«العمل» تُخرج الدفعة الثانية من النساء في مبادرة التدريب القيادي

كشفت وزارة العمل، عن تخريج الدفعة الثانية من النساء الملتحقات بمبادرة «التدريب القيادي»، وذلك ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020.

وأوضحت وزارة العمل، أنه تم تخريج  31 متدربة في القيادات الوسطى، و30 مشاركة في القيادات العليا، وذلك خلال شهر سبتمبر، لافتة إلى أنه تم تخريج 59 متدربة خلال شهر يوليو الماضي.

وتعد مبادرة «التدريب القيادي»، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، حيث تستهدف المبادرة تدريب أكثر من 1700 من النساء العاملات في القطاعين الخاص والعام، بالتدريب والتوجيه الشخصي بهدف ترقيتهن إلى مناصب قيادية أعلى.

وتهدف مبادرة «التدريب القيادي»، إلى رفع كفاءة وتأهيل العنصر النسائي العاملات في القطاع الخاص، وتمكين المرأة قياديًا لتهيئة أكبر عدد من القياديات السعوديات لقيادة شركات القطاع الخاص.

وتحتوي الدورة على عدة محاور أهمها؛ التأثير والتحفيز «الغير الذات»، اتخاذ القرارات في حالات عدم الوضوح وارتفاع المخاطر، تحفيز الآخرين من خلال التغذية الراجعة، اتخاذ القرارات الجماعية، تطبيق قيادة التغيير، تنفيذ الإستراتيجيات.

وفي السياق ذاته، وجهت وزارة العمل، الدعوة إلى منشآت القطاع الخاص، إلى دعم مشاركة المرأة في سوق العمل وتعزيز حصتها في المناصب القيادية من خلال ترشيح منسوباتها للبرنامج من هنـــا

اقرأ أيضًا: «وزارة العمل»: تسديد رسوم إلحاق 14 ألف مستفيد بمراكز الرعاية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رولا الحقيل : اليوم الوطني مناسبة لتجديد العهد والوفاء

قالت الدكتورة رولا الحقيل؛ استشارية التجميل، إن اليوم الوطني يعني لي الخير العظيم والألفة والمودة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.