“العمل” توقّع مذكرة تفاهم لتوطين 20 ألف وظيفة محاسبة بحلول 2022

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أمس، مذكرة تعاون، لتوطين 20 ألف وظيفة محاسبة في القطاع الخاص بنهاية عام 2022؛ لرفع معدل التوطين وتحفيز قطاع المحاسبة للنمو.

وأوضحت الوزارة أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي انطلاقًا من تكامل الجهود وتضافرها لتحفيز التوطين للقطاع المحاسبي، وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضافت أنها تعمل على دراسة وتحليل الوضع الراهن لمهن المحاسبة والمراجعة في سوق العمل، ورصد مؤشرات الانكشاف المهني لهذه الوظائف، وإصدار التشريعات والأنظمة التي تسهم في زيادة معدلات التوظيف ومراقبة تنفيذها.

من جانبها، قالت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، إن المهن المستهدفة تشتمل على: محاسب عام، ومحاسب تكاليف، ومدقق حسابات، ومراقب مالي، ومراقب داخلي، ومشرف مراجعة مالية، ومراجع مالي أول، ومدير إدارة المراجعة الداخلية، ومدير إدارة التقارير المالية.

وأضافت أنها تستهدف توطين 2016 وظيفة خلال العام الجاري و4034 وظيفة خلال العام المقبل، و6049 وظيفة خلال عام 2021، و8066 وظيفة خلال عام 2022 ليصل إجمالي توطين الوظائف المستهدفة إلى 20165 وظيفة خلال أربع سنوات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.