“العمل” توقع اتفاقية مع مركز المسؤولية الاجتماعية لتمكين ذوي الإعاقة

وقعت وزارة العمل ، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون لدمج وتمكين ذوي الإعاقة مع المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية.

وأوضحت وزارة العمل أن مذكرة التعاون؛ تأتي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وتهدف إلى بناء وتطوير الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث، بما يسهم في التكامل بين الجهات، ورفع كفاءة العمل، لخدمة المجتمع، وفئة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص.

وتٌسهل الاتفاقية تقديم خدمات الدعم الاجتماعي لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، ويتم ذلك عن طريق برامج الإرشاد الأسري، وتجهيز البيئة المنزلية لتتناسب مع احتياجات الشخص من ذوي الإعاقة.

كما تضمنت الاتفاقية بناء رسائل إعلامية إيجابية توضح دور الأسرة من احتواء أبنائهم وما يحقّقه ذلك من بناء مجتمع متوازن لكافة أفراده تحت اسم مبادرة (مكاني بينكم).

ومثّل وزارة العمل في توقيع الاتفاقية، الدكتور عبدالله بن أحمد الوهيبي؛ وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة، بينما مثّل المركز السعودي إبراهيم بن ناصر المعطش الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية.

 

اقرأ أيضا:

وزارة العمل تعمل على برنامج لتصنيف وهيكلة بعض المهن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك السعودية

الجمارك السعودية تحتفي باليوم العالمي للجمارك

احتفلت الجمارك السعودية ، اليوم في الرياض، باليوم العالمي للجمارك، الذي يُصادف 26 من يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.