العمل

“العمل” توقع اتفاقية مع هيئة “منشآت” خلال ملتقى بيبان الرياض

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اتفاقية عمل مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، خلال حفل افتتاح ملتقى “بيبان الرياض” المقام في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، والذي تنظمه الهيئة، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض.

مثل الوزارة سليمان بن عبدالعزيز الزبن؛ وكيل التنمية الاجتماعية بالوزارة، بينما مثل الهيئة، المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ “منشآت”.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء منظومة سوق الاستثمار والابتكار الاجتماعي في المملكة عن طريق الشراكة بين الوزارة وهيئة “منشآت”؛ وذلك لتدريب الراغبين في الاستثمار الاجتماعي وتأهيلهم، وتوعية الجهات التمويلية وتحفيزها، واحتضان مشروعات الاستثمار والريادة الاجتماعية، إضافة إلى وضع المحفزات التشريعية والقانونية، وبناء إطار قياس الأثر الاجتماعي، وتطوير أدوات تمويل الاستثمار والابتكار الاجتماعي.

من جهته، قال الزبن إن مشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الملتقى تأتي سعيًا منها لكل ما من شأنه دعم المجتمع والنهوض به نحو الأفضل؛ حيث إن الاستثمار والابتكار الاجتماعي مفهوم يهدف لدعم الاحتياجات المجتمعية الملحة كالإعاقة والأيتام والإدمان والبطالة والتنمية الأسرية وريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شاركت في الملتقى عبر جناح تعريفي بالخدمات التي تقدمها شملت منصة قوى ومواءمة والعمل عن بعد والعمل الحر والتقييم الذاتي والتسوية مقابل التوطين ومراكز ضيافة الأطفال، كما شاركت بورشة عمل بعنوان “آلية تأسيس المنظمات غير الربحية المتخصصة في خدمة ريادة الأعمال والدعم والخدمات المقدمة لها من الوزارة”.

اقرأ أيضًا:

ملتقى “بيبان” يشهد ورشة عمل للتعريف بخطوات التسجيل بمشروع البحر الأحمر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة التطوع الصحي

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

أعلنت منصة التطوع الصحي عن استقبالها أكثر من 79 ألف متطوع، يرغبون في تقديم الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.