مشروع الإسناد للبيوت الاجتماعية

العمل تعلن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع الإسناد للبيوت الاجتماعية

اكتملت المرحلة الأولى من مشروع الإسناد للبيوت الاجتماعية التي تعد من مبادرات التحول الوطني عبر افتتاح “البيت الاجتماعي للعائلة” في محافظة جدة؛ وفقًا لما أعلنته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويعتبر “البيت الاجتماعي للعائلة” هو العاشر والمكمل لهذه المرحلة، التي انتقل خلالها 60 يتيمًا ما بين ذكور وإناث، في مناطق مختلفة في المملكة شملت كلاً من الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، والقصيم.

ويستهدف مشروع الإسناد للبيوت الاجتماعية، الأيتام من ذوي الظروف الخاصة ومن في حكمهم من المقيمين في الدور الإيوائية التابعة للوزارة في جميع المناطق.

من جهته، اكد خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة، ان المشروع يهدف إلى تعزيز إشراك الأيتام مع فئات المجتمع كافة، وزيادة تمكينهم وتحقيق الحياة الكريمة لهم، علمًا بأن هذه المبادرة جاءت استكمالاً لمسيرة المملكة في الاهتمام بالأيتام ورغبةً منها في تحقيق أعلى درجات التكامل والاندماج مع المجتمع.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تم إطلاقها ضمن مبادرات بناء وتمكين، التي تسعى إلى تطبيق وتفعيل أحدث الممارسات لرعاية الأيتام من خلال نقلهم تدريجيًا من دور الإيواء إلى بيوت اجتماعية نموذجية وفق معايير وضوابط محددة وتحت إشراف ومتابعة الوزارة، مع مراعاة التنوع ليشمل جميع الفئات العمرية.

اقرأ أيضًا:

“الجمارك” ضمن الفئة الخضراء في أداء مؤشر نضج الخدمات الرقمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.