“العمل” تعقد ورشة لمناقشة دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، ورشة عمل مع عدد من الجمعيات الخيرية والتنموية، وذلك يوم الأربعاء الماضي بمقر الوزارة .

وتناولت الورشة عددًا من المحاور، أبرزها سبل دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي من قبل هذه الجمعيات المشاركة في الورشة، ومناقشة التحديات التي تواجه عمل هذه الجمعيات، وعرض أوجه الدعم التي تقدمها الوزارة للجمعيات الخيرية والتنموية،.

كما تضمنت الورشة استعراض الأفكار والأعمال المتميزة للجمعيات المشاركة في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي والأسر المنتجة.

وصرح إبراهيم بن محمد الشافي ؛ وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي بأن الوزارة تهدف من إقامة هذه الورشة إلى تعزيز العلاقة التكاملية بين الوزارة والجمعيات الخيرية والتنموية، ودعم توطين فرص العمل، والذي يعود على هذه العلاقة بالرقي بالخدمات المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، ونقلهم من الرعوية إلى التنموية؛ ، تحقيقًا لأهداف الوزارة الاستراتيجية وفق رؤية 2030″.

وضمت نتائج الورشة، اتفاق المشاركين بالعمل على دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيداته بالتدريب والتأهيل والتوظيف بما يسهم بتفعيل طاقاتهم الإنتاجية والريادية؛ ليكونوا أسرا عائلة بدلًا من معولة، كما تم الاتفاق على عقد ملتقيات التوظيف بين الوزارة والمتمثلة في مكاتب الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، ودعم مستفيدي الضمان من ذوي الطاقات الريادية بالمشاريع الإنتاجية وتقديم كافة أوجه المساندة لهم في هذا الشأن.

كتب- مصطفى صلاح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سهم شركة أرامكو

سهم شركة أرامكو يواصل ارتفاعه الإيجابي

استطاع سهم شركة أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن يحافظ على ارتفاعاته الإيجابية التي حققها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.