مخالفة توطين

«العمل» تضبط 788 مخالفة توطين في منطقة مكة خلال أسبوع

أعلن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عن ضبط 788 مخالفة توطين خلال 2921 جولة تفتيشية في الأسبوع الماضي.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ الجولات التفتيشية على عدد من المنشآت التجارية في سوق العمل، بمشاركة الجهات الرسمية؛ للتحقق من التزام المنشآت بقرارات التوطين.

وأوضح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هذه الجولات التي ينفذها تأتي بهدف التأكد من التزام أصحاب الأعمال بتطبيق قرارات التوطين.

وأضاف أن الجولات غطت عددًا من الأنشطة والمهن في المنطقة؛ لضمان التأكد من التزام المنشآت بالأحكام النظامية ومتابعة ما يرد من بلاغات، إضافة إلى متابعة قرارات التوطين لتحقيق أهداف الوزارة في زيادة الفرص الوظيفية بمختلف المستويات.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة عمليات التفتيش في الإسناد للزيارات وضبط المخالفات وقبول الاعتراضات تتم إلكترونيًا؛ لتسهيل توثيق ومتابعة عمليات التفتيش لجميع الأطراف.

وتستقبل وزارة العمل البلاغات عن المخالفات عبر تطبيق (معًا للرصد)، أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد “19911” أو فروع الوزارة.

اقرأ أيضا:

وزير التجارة: تطوير حقل «الجافورة» مرحلة جديدة لاقتصادنا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة سابر

تمديد فترة صلاحية شهادات المطابقة في منصة «سابر»

مددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مدة صلاحية جميع شهادات المطابقة المسجلة في منصة «سابر» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.