الخارطة الاستراتيجية

«العمل» تحتفي بتخريج 179 متدربة ضمن مبادرة التدريب والتوجيه القيادي

انطلق، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج متدربات مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية، برعاية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

نُظم الحفل بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ بحضور الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى؛ مديرة الجامعة، وعدد من مسؤولي الوزارة وممثلي الشركات المشاركة في البرنامج.

وتم تخريج 179 متدربة من هذه المبادرة، وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 وتستهدف تأهيل 1700 امرأة سعودية عاملة في القطاعين العام والخاص.

وتستهدف هذه المبادرة تطوير برامج تدريبية لتحسين المهارات للمرأة العاملة وإعدادها للمناصب القيادية.

من جانبه، أكد وزير العمل، خلال كلمته في الحفل، اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بهذا البرنامج.

وأشار إلى أن المملكة تعيش الآن مرحلة تحول جذرية وعظيمة، تتعدد فيها أشكال الاستثمار، مؤكدًا أن الاستثمار البشري أقوى وأهم هذه الأنواع.

ولفت إلى جهود وزارة العمل في تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين في المناصب القيادية، واستدامة أثر المبادرة؛ من خلال استمرار عرض البرنامج التدريبي من جامعة الأميرة نورة للشركات الراغبة في تمكين قياداتها النسائية مقابل دفع رسوم الاشتراك، ومشاركة خريجات برنامج القيادات النسائية في المحافل الدولية وتمثيل الوطن.

 

اقرأ أيضًا..
صناعة الترفيه الرقمي تفتح أبوابها لرواد الأعمال بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.