تسوية المخالفات

“العمل” بالشرقية تُدشن مركز المستكشف الصغير بالخُبر

أطلق عبد الرحمن بن فهد المقبل؛ مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، مركز المستكشف الصغير لضيافة الأطفال بالخبر، الذي يهدف إلى تنمية مهارات الأطفال العلمية واللغوية بطرق وأساليب حديثة، واستثمار أوقاتهم بشكل فعّال.

وأكد “المقبل”؛ أن المركز يحقق مستهدفات المملكة وفقًا لرؤية 2030؛ حيث يعّد بيئة ملائمة لاستكشاف مواهب الأطفال؛ من خلال إيجاد كل الوسائل والأدوات التي تعينهم على ذلك وتوسيع مداركهم نحو آفاق متنوعة في علوم الفضاء والبرمجة والرياضيات والمهارات وبناء الذات.

وأشار مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، إلى أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، تدعم كل فكرة متميزة في هذه المنطقة وتؤكد دومًا أهمية الإبداع والابتكار، لا سيما فيما يتعلق بالأبناء والبنات الذين هم عماد المستقبل.

وتوجه بالشكر إلى فريق العمل وجميع العاملات فيه، مؤكدًا تشجيع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على إنشاء مثل هذه المراكز التي تهتم بضيافة الأطفال، من عمر سنتين إلى خمس سنوات.

من جهتها، رفعت عمشاء بنت سعد الشلوي؛ المدير التنفيذي لمركز المستكشف الصغير لضيافة الأطفال بالخبر، شكرها لمدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على حضوره وتدشينه للمركز.

وأوضحت الشلوي؛ أن المركز يعتمد في التعليم والتدريب على أبرز المناهج في تعليم الطفولة، والذي يتبني نهج التعلم باللعب، وهو ما يسمى منهج “مونتسوري”، كما يطبق استراتيجية STEM، ويركز على النواحي العلمية، كالبرمجة والعلوم والرياضيات والفلك.

 

اقرأ أيضًا:

دعمًا لرواد الأعمال.. أمانة المنطقة الشرقية تطرح 9 مناطق للاستثمار بالدمام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العنود الرماح: “تمكين المرأة” أهم ملامح اليوم الوطني

قالت العنود بنت توفيق الرماح؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، “نبارك لكل مواطن، وكل مُقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.