العمل السعودية: 88% نسبة التزام قطاع الإيواء السياحى بقرار التوطين

نفذت الفرق الرقابية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية 23 ألف جولة تفتيشية على قطاع الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة)، منذ تاريخ 14 ربيع الثاني 1439هـ، للتأكد من التزامها بقرار التوطين.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن الحملات أسفرت عن التزام 20.54 ألف منشأة بقرار التوطين (88%)، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 2.93 ألف منشأة (12 %).

وأضافت الوزارة، أنها نفذت الوزارة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الجولات التفتيشية على قطاع الإيواء في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار التحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار التوطين.

كما أشارت، إلى أنه تم ضبط 3.05 ألف مخالفة، بلغت مخالفات التوطين منها 2.77 ألف مخالفة، في حين وصلت المخالفات الأخرى إلى 276 مخالفة.

وتستمر الوزارة في حملاتها التفتيشية على عدة قطاعات، بما فيها قطاع الإيواء السياحي، للتأكد من التزامها بتوطين المهن المقصور العمل فيها على السعوديين في القطاع، لإيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا القطاع.

وقالت الوزارة، في 7 أغسطس الماضي، إن الجولات التفتيشية للفرق الميدانية المشتركة التي انطلقت منذ تاريخ 14 ربيع الآخر 1439هـ على قطاع الإيواء السياحي (الفنادق، والوحدات السكنية المفروشة)، أسفرت عن التزام 18.64 ألف منشأة بنسبة التزام 87%.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.