“العقاري” يوسع دائرة تمويل المتقاعدين لـ 7 قطاعات

وسّع الصندوق العقاري نطاق دائرة الممولين للمتقاعدين والقريبين من التقاعد لمن صدرت الموافقة على منحهم قروضًا ممن كانو على قوائم الانتظار حتى سن الـ70 عامًا إلى سبع قطاعات؛ منها 4 مصارف و3 شركات تمويلية.

وأكد الصندوق أنه يعمل حاليًا على تصميم برنامج يناسب شريحة المتسببين ومحدودي الدخل ومعدومي الدخل؛ موضحًا أنه سوف يتم الإعلان عنه في الفترة القادمة.

وأوضح خالد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن خدمة تمويل “المستفيدين المتقاعدين”، تأتي ضمن باقة “حلول وبرامج”، تشمل تقديم دعم وتسهيلات لعدد من شرائح المجتمع التي لا يمكنها الحصول على “التمويل من البنوك أو المؤسسات التمويلية العقارية”، وأن هذه الاتفاقية هي بداية لمجموعة من الحلول التي سيتم تطبيقها مع مختلف الممولين.

وتقوم المؤسسة العامة للتقاعد بتقديم “التمويل العقاري” للمستفيدين المتقاعدين وموظفي الدولة الحاليين، على أن يتحمل صندوق التنمية العقارية كامل أرباح التمويل لمبلغ 500 ألف ريال لمن يقل راتبه عن 14 ألف ريال.

وتطبق حاسبة الدعم على مَن راتبه أعلى من ذلك، إضافة إلى تحمل كل المخاطر في حالة وفاة المستفيد أو عجزه الكلي عن السداد، كما هو منصوص في نظام التمويل العقاري الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.