العضو المنتدب لشركة جرير : الصبر والمتابعة والتسويق .. ممكنات لنجاح رواد الأعمال

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جرير للتسويق؛ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل بأن العمل التجاري يحتاج إلى اهتمام وعناية وتطوير حتى يؤتي منتجه ثماره الذي يرضى عنه صاحب التجارة.

وقال العقيل خلال برنامج تجربتي، أحد برامج مجلس شباب الاعمال بغرفة الشرقية الذي عقد بمقر الغرفة الرئيس مساء الأحد 28 أبريل 2019، وحضره رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بأنه في عالم المال والأعمال تطرح منتجات جديده بشكل مستمر، وهذا يتطلب من رجل الأعمال الحرص على متابعته والاهتمام به والتسويق له جيدًا حتى يأخذ وضعه في السوق ويحقق الأرباح التي رسمت له في خطة العمل.

وأوضح العقيل خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الغرفة، حمد بن محمد البوعلي وعضو مجلس الإدارة؛ عبدالرحمن بن سليمان السحيمي، والأمين العام؛ عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، بأن الإمكانيات والقدرة هي هبة من رب العالمين، ولايمكن للبشر أن يكون على غير ما خلقه الله تعالى، لذا تجد أصغرنا في الإخوة هو من يقودنا حاليًا لأنه الأكفأ في الإمكانيات والقدرات، وهو من يساعدنا في نمو أعمالنا وتطويرها، مشيرًا إلى أن والده –رحمه الله- كان حريصًا على اجتماعنا كأخوة معززًا فينا الثقة والمحبة، وكان دائمًا ما يردد ” قد لاتعلمون بأن البركة في أي أحد فيكم”، مؤكدًا بأن شراكة الإخوة تستمر بحالة قوية مادام القوي يدعم الضعيف.

ولفت العقيل خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس شباب الأعمال؛ عبدالله بن فيصل البريكان وعددًا من قطاع الأعمال ورواد ورائدات الأعمال، إلى أن أول فرع للمكتبة افتتح خارج منطقة الرياض كان في المنطقة الشرقية في العام 1408ه، مبينًا بأن رائد الأعمال الذي يخوض الأعمال التجارية يجب أن يتحلى بالصبر ويكون على قدرٍ عالٍ من الذكاء والمتابعة الحثيثة لما يجري حوله، ويتمتع بالاتصالات الداخلية والخارجية التي تمكنه من إدارة اعماله بشكل مميز، وأيضا التأثر بمن معه فقد تصله معلومة مفيدة من شخص بسيط، وقد يتعلم مهارات من أشخاص كثر ، وهذا كله يساعده على قيادة عمله التجاري وتحقيق أرباح جيدة.

وحول الازمات التي يمر بها الاقتصاد في العالم قال بأنه يجب على رائد الأعمال أن يعي جيدًا بأن عالم الاأعمال تمر بفترات ركود، وأن العالم من حوله يتغير بشكل مستمر، لذا فهو بحاجة إلى أن يتغير مثقله، وأن يتعامل مع الأزمات، وأيضا يتعلم كيف يحقق الإنجازات من رحم الأزمات.

وحول الثورة الإلكترونية والتحول في قطاع الأعمال؛ أشار العقيل إلى أن قطاع الأعمال يتفاعل مع التغيرات الجديدة، ويواكب جميع المتغيرات ، موضحًا بأن عالم التطبيقات والتجارة الإلكترونية أصبحت ذات أولوية الآن، ولابد من أن يتفاعل معها رواد ورائدات الأعمال، ويواكبها فهي الآن مطلب ومنفذ تجاري مهم يحقق أرباحًا عالية.

وشدد العقيل خلال حديثه على عمل الخير وإعطاء الموظفين حقوقهم وعدم التأخر عليهم في ذلك، مبينًا بأن سبب البركة في العمل ونمو التجارة هي العدل بين الموظفين، وعدم التعمد في الظلم، لافتًا إلى ضرورة وقف جزء من رأس المال كوقف، قائلا بأن الشراكة مع رب العالمين خير تجارة.

وفي الختام كرم رئيس مجلس إدارة الغرفة؛ عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، ورئيس مجلس شباب الأعمال ؛عبدالله بن فيصل البريكان، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جرير للتسويق؛ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل بدرع تذكاري.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش «تأسيس المشاريع التقنية لغير المبرمجين»

ينظم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.