“العسكر”: “المنتدى السعودي لسلامة المنتجات” فرصة مثالية للاستفادة من التجارب الدولية

اعتبر المهندس سعود بن راشد العسكر؛ نائب محافظ هيئة المواصفات للمطابقة والجودة، “المنتدى السعودي لسلامة المنتجات”، فرصة مثالية أمام المهتمين والمختصين بسلامة المنتجات وآليات الرقابة على الأسواق في المملكة، للاطلاع والاستفادة من التجارب الدولية المطروحة خلال يومي انعقاد المنتدى.

وأوضح العسكر؛ عبر تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن المنتدى سيلقي الضوء على توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن سلامة المنتجات العامة، واستعراض عدد من التجارب الدولية، مثل سلامة المنتجات ومراقبة السوق في البرازيل وكوريا الجنوبية، وعرض التجربة الإماراتية في هذا المجال، بالإضافة لطرح مبادرات لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا بشأن مراقبة السوق.

وأشار نائب محافظ هيئة المواصفات للمطابقة والجودة، إلى أن المنتدى سيشهد مشاركة رفيعة المستوى لأكثر من 30 خبيرًا من 16 دولة حول العالم، من بينها بريطانيا، كوريا، هولندا، ألمانيا، بلجيكا، كندا، بالإضافة إلى بلغاريا، الدنمارك، البرازيل، سلوفانيا، وغيرها من الدول.

وأكد العسكر؛ أن المنتدى سيشهد حضورًا دوليًا بارزًا مثل مشاركة تيريزا موريرا؛ رئيس المنافسة وسياسات المستهلك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD)، وميكيلي تشيرفوني دورسو؛ رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، وفيرا ديسبوتوفيتش؛ رئيسة فريق العمل المعني بسياسات التعاون التنظيمي والتقييس بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، ومشاركات لممثلي اللجنة الأوروبية للمواصفات الكهروتقنية، إلى جانب ممثلي هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وهيئة التقييس الخليجية.

وبيّن العسكر؛ أن تنظيم الهيئة للمنتدى، جاء في إطار المسؤوليات الوطنية المنوطة بالهيئة، لرفع مستوى جودة وسلامة المنتجات والخدمات في السوق السعودي، بما يضمن تعزيز سلامة المستهلك.

ولفت “عسكر” إلى اهتمام وحرص راعي المنتدى الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة، ومتابعة محافظ الهيئة، الدور المؤثر في استقطاب هذه النخبة من العلماء والخبراء في مجال سلامة المنتجات.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة

وزارة الصناعة تستقبل طلبات تأهيل المنشآت الوطنية المتخصصة

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة بالمركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية، عن استقبال طلبات تأهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.