“العراقي للتجارة” يفتتح أول فروعه في المملكة

افتتح فؤاد حسين؛ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية العراقي، اليوم، أول فرع للمصرف العراقي للتجارة في المملكة العربية السعودية، بحضور كل من: أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد السعودية، وتركي المطيري؛ وكيل محافظ مؤسسة النقد السعودية، والدكتور ماهر جوهان؛ وكيل وزير المالية العراقي، والسيد فيصل الهيمص؛ رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة.

وشهدت مراسم حفل الافتتاح حضور مجموعة من كبار المسؤولين العراقيين والسعوديين، والمستثمرين، وممثلي كبرى المصارف الرائدة في المنطقة.

ويأتي افتتاح الفرع المصرف الأول من نوعه خارج العراق في إطار تفعيل وإنعاش الحركة والنشاط المصرفي والتجاري على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويتخذ الفرع الجديد للمصرف العاصمة السعودية الرياض مقرًا له.

ويبدأ الفرع الجديد العمليات المصرفية والمالية لاحقًا خلال فترة قصيرة بعد استكمال الإجراءات، وسيشكل التوسع في أعمال المصرف العراقي للتجارة فرصة لتوسيع نطاق الأعمال التجارية والاستثمارات، ويسهم، كذلك، في بناء شبكة من العلاقات المصرفية مع المؤسسات الكبرى في القطاعين المالي والمصرفي في المملكة العربية السعودية؛ للاستفادة من الفرص الهائلة في السوق العراقي الذي يشهد نموًا متواصلًا.

وتعمل الحكومة العراقية على تنفيذ العديد من المشاريع في المملكة العربية السعودية تتضمن مجموعة واسعة من المجالات بهدف تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

يُذكر أن المصرف العراقي للتجارة يعمل وفقًا لخطته الاستراتيجية طويلة الأمد التي وضعها للعام 2021، ويلعب دورًا جوهريًا ومؤثرًا بشكل كبير في عملية إعادة الإعمار والنمو المستمر للاقتصاد في العراق 2021. إذ يرتبط نجاح مساعي المصرف ارتباطًا مباشرًا باستقرار وازدهار البلاد وله تأثير قوي على المجتمع العراقي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.