“العدل” تُتيح الاطلاع على 13 ألف حكم تجاري عبر بوابتها

أتاحت وزارة العدل، الاطلاع على أكثر من 13 ألف حكم تجاري مكتسب القطعية، عبر بوابتها الإلكترونية www.moj.gov.sa، حرصًا منها على تعزيز الوعي والشفافية.

وأوضحت وزارة العدل أن الاطلاع على الأحكام يمر بـ 4 خطوات، تبدأ بالدخول إلى بوابة وزارة العدل الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة ” عن الوزارة”، ثم الانتقال إلى “مركز البحوث”، ثم إلى ” نشر الأحكام”؛ حيث تتوفر الأحكام في ملفات PDF، متاحة للتحميل، وبصيغة قابلة للبحث.

وأفادت الوزارة بأن المحاكم التجارية تستقبل جميع المنازعات التي تقع بين التجار أو التي ترفع على التاجر بسبب أعماله التجارية، والنظر كذلك في جميع الدعاوى المتعلقة بالأنظمة التجارية وغيرها من الاختصاصات المنصوص عليها في المادة الخامسة والثلاثين من نظام المرافعات الشرعية.

ويسهم نشر الأحكام الصادرة عن المحاكم والدوائر التجارية على بوابة وزارة العدل، في دعم الاقتصاد والاستثمار بالمملكة؛ من خلال الشفافية في إبراز مخرجات القضاء التجاري السعودي، كما يمنحها فرصة أكبر للتقدم في المؤشرات العالمية.

جدير بالذكر، أن الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، كان أصدر قرارًا بنشر الأحكام التجارية المكتسبة للقطعية عبر بوابة الوزارة.

 

اقرأ أيضًا:

“منصة تعاميم” أحدث منصة تطلقها وزارة العدل

الرابط المختصر :

عن شريهان عاطف

شاهد أيضاً

غرفة جازان تنظم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم رواد الأعمال

أعلنت غرفة جازان ، عن تنظيم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم ريادي ورياديات الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.