وزارة العدل

“العدل” تكشف عن حزمة خدمات رقمية لقطاع الأعمال

أعلنت وزارة العدل عن حزمة مبادرات وخدمات رقمية مقدمة لقطاع الأعمال بشكل عام من بينها خدمة الإفراغ العقاري التي تعد تجربة غير مسبوقة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته غرفة الرياض عن بُعد ممثلة باللجنة العقارية تناول المبادرات العدلية المقدمة من وزارة العدل لقطاع الأعمال بشكل عام وخلال توقف الأعمال.

من جهته، تحدث الشيخ طارق العريني؛ وكيل وزارة العدل للتنفيذ عن مشاريع الوزارة المقدمة لقطاع الأعمال والأفراد، مشيرًا إلى أن منصة نافذ الإلكترونية تعد إحدى المنصات المتخصصة لإدارة وتنظيم السندات التنفيذية التي تتيح للأفراد والمنشآت خدمات إنشاء وحفظ سندات التنفيذ إلكترونيًا في بيئة آمنة وموثوقة.

ولفت الشيخ العريني إلى منصة المزاد الإلكتروني للمنتجات المحكوم ببيعها والتي دشنت قبل أسابيع، وبأنها تعمل على تحسين جودة المزادات ورفع مستوى الشفافية، وتسمح بالدخول إليها وإضافة مشاركين من أي مكان.

وأكد اللقاء أن القطاع العدلي المختص بالجانب العمالي والعقاري كانا من أكثر القطاعات استعدادًا وتسييرًا للأعمال باعتبار أن الخدمات العدلية بدأت بالاتجاه فعليًا لأتمتة خدماتها وفق أعلى نظم الشفافية والموثوقية.

اقرأ أيضًا:

برعاية مجلة “رواد الأعمال”.. انطلاق هاكثون smes الافتراضي

“الزايدي”: أطلقنا حاضنة الأعمال بجامعة الباحة لدعم مشاريع الطلاب

“العطيشان” تؤكد أهمية ريادة الأعمال في التخفيف من حدة أزمة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنجز أكثر من مليون عملية رقمية خلال 2020

تمكنت غرفة الشرقية، خلال العام 2020، من إنجاز أكثر من 1.5 مليون عملية رقمية لخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.