“العدل” تطلق منصة إلكترونية لربط محاكمها ببيوت الخبرة

وقعت وزارة العدل وشركة “علم” اتفاقية تطوير وتشغيل بوابة الخبراء الإلكترونية التي تربط الدوائر القضائية إلكترونيًا بجهات الخبرة المعتمدة؛ بهدف تقليل أمد التقاضي، وتحقيق مبادئ الشفافية وسرعة الإنجاز، وبناء سجلّ موحّد ومعتمد للخبراء.

ومثّل وزارة العدل في توقيع الاتفاقيّة المهندس وليد بن سعود الرشود؛ وكيل وزارة العدل للتحول الرقمي وتقنية المعلومات، والدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي؛ الرئيس التنفيذي لشركة علم.

وأكّد المهندس وليد الرشود أن الاتفاقية تستهدف تعزيز العمل ورفع الكفاءة في المحاكم؛ من خلال بناء بوابة خبرة نموذجيّة إلكترونية متكاملة، تخدم جميع المحاكم في احتياجاتها الاستشاريّة عبر منصة إلكترونية للتواصل مع الخبرات، بخطوات بسيطة تضمن فاعليّة التواصل وسرعته، مع توحيد جهات الخبرة المعتمدة في البوابة.

وأوضح أن بوابة الخبراء مبنيّة على قواعد عمل مرنة للتعامل مع الخدمات المقدّمة للمحاكم؛ لضمان زيادة موثوقية الاستخدام وكفاءة المُخرج؛ ما يقلل من فترات التقاضي؛ من خلال سرعة الحصول على الاستشارات.

وأشار الرشود إلى أن المشروع سيبدأ بالربط التدريجي مع الجهات والهيئات والمرجعيات الحكومية المصرحة للخبير بمزاولة المهنة من كل الدرجات والتخصصات، حسب لوائح وزارة العدل.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.