الصك العقاري الإلكتروني

«العدل»: الانتقال إلى الصك العقاري الإلكتروني بالربع الأول من 2020

أصدر الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل، توجيهًا بالانتقال إلى الصك العقاري الإلكتروني خلال الربع الأول من 2020.

وقالت وزارة العدل، في بيان لها، إن هذا التوجيه يأتي سعيًا لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وزيادة موثوقيتها، وإلغاء التعاملات الورقية؛ ما يدعم أهداف الوزارة في التحول الإلكتروني لخدمات التوثيق.

وأوضحت الوزارة أنها تنفذ الإجراءات النهائية للانتقال إلى الصك العقاري الإلكتروني الذي سيغني عن الصك العقاري الورقي في أي عملية عقارية جديدة.

وتابعت: ومن المرتقب أن تصل للمستفيد بدلًا من ذلك رسائل نصية، ببيانات الصكوك العقارية مع رابط إلكتروني لبوابة “ناجز”؛ حيث توجد محفظة رقمية واحدة آمنة تجمع كل عقارات المستفيد، بإمكانه الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

وأتاحت الوزارة الاستعلام إلكترونيًا عن الصكوك العقارية من خلال بوابة “ناجز” الإلكترونية للأفراد، في حين يستطيع قطاع الأعمال الاستفادة منها عبر منصة “واثق” بالتعاون مع شركة “ثقة”، أما القطاع الحكومي فبالربط مع بوابة “يسر” للتعاملات الحكومية.

 

 

اقرأ أيضا:

غرفة المدينة المنورة تكشف قائمة الفائزين بعضوية مجلس الإدارة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الربط الإلكتروني

صور.. تعاون بين «الشؤون البلدية» و«الإسكان» على «الربط الإلكتروني»

وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان، في مجال الربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.