«العامة للغذاء» تُكرم «مدن» لمشاركتها بالمعرض السنوي للهيئة

يشهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات المؤتمر والمعرض السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء؛ حيث تُشارك الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، تحت مظلة مبادرة الهيئة العامة للاستثمار «ساقيا».

ويُعقد المؤتمر والمعرض السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء، خلال الفترة من 30 سبتمبر الماضي وحتى 2 أكتوبر 2019، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال بندر الطعيمي؛ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، إن المؤتمر والمعرض يُعد فرصة قوية وفعالة للتعريف بتجربة «مدن» في توفير أفضل الخدمات داخل مدن الهيئة الصناعية، وذلك لتدشينها نظامًا رقميًا لإدارة سلامة الغذاء تحت عنوان «آمن».

وأوضح أن نظام «مدن» يحرص على الدخول إلى قائمة الأفضل علميًا في مجال الأمن الغذائي، وذلك من خلال سعيه لضمان التزام المنشآت الغذائية في المدن الصناعية بالاشتراطات الصحية والأدلة التشغيلية، وتعزيز مستوى الشفافية.

وكشف بندر الطعيمي، عن أن النظام الرقمي لإدارة سلامة الغذاء تحت عنوان «آمن»، يحتوي على خمسة برامج، هي: «الشهادات الصحية والتراخيص، العينات الغذائية، برنامج اطمئن، التوعية والتثقيف، وبرنامج الرقابة الصحية»، لافتًا إلى أن نظام آمن يتماشى مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى التحوُّل لمجتمع منتج بالاعتماد على الغذاء الصحي الموثوق.

وأشار إلى أن إجمالي عدد المنشآت الغذائية داخل المدن الصناعية بلغ نحو 573 منشأة تضم 1676 عاملاً، خلال عام 2018م، موضحًا أنه تم إصدار 1063 شهادة صحية وترخيصًا.

وخلال المؤتمر، كرّم الدكتور هشام بن سعد الجضعي؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، هيئة «مدن» لمشاركتها في المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث تسلّم درع التكريم بندر الطعيمي.

جدير بالذكر، أن المؤتمر والمعرض السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء يحتوي على على العديد من الجلسات الحوارية والبرامج التدريبية والتوعوية المتخصصة؛ منها: «برنامج الدواء، برنامج تسجيل المنتجات، وبرنامج الأجهزة الطبية».

اقرأ أيضًا: ختام المؤتمر السعودي الدولي للحديد والصلب يشهد حضورًا كبيرًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.