العامة للحبوب

«العامة للحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 900 ألف طن شعير

طرحت المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الخميس، مناقصتها الأولى للعام الجاري 2020م؛ لاستيراد كمية 900 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من مارس إلى أبريل 2020م.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أن الكمية المطروحة موزعة على 15 باخرة بواقع 11 باخرة لموانئ المملكة على البحر الأحمر بكمية 660 ألف طن، و4 بواخر لموانئ المملكة على الخليج العربي بكمية 240 ألف طن.

ولفت إلى أن المناقصة المطروحة تُعد الأولى لهذا العام، مُشيرًا إلى أنها تأتي امتدادًا لخطة المملكة في تغطية الطلب المحلي على الشعير والمحافظة على المخزون الاستراتيجي منه.

جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للحبوب أنشأت بموجب المرسوم الملكي رقم (م/14) الصادر في 25/3/1392هـ والمعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 12/2/1406هـ، ثم بعد ذلك صدر قرار مجلس الوزراء رقم (35) وتاريخ 27/1/1437هـ، المتضمن الموافقة على اتخاذ ما يلزم لتأسيس أربع شركات مساهمة لمطاحن الدقيق والموافقة على تعديل اسم المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إلى «المؤسسة العامة للحبوب» وإعادة تنظيمها، ولذلك صدر قرار مجلس الوزراء رقم (328) وتاريخ 2/8/1437هـ بالموافقة على تنظيم المؤسسة العامة للحبوب.

اقرأ أيضًا:

السفير السعودي بالسودان يبحث تعزيز التبادل التجاري مع الخرطوم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.