العامة للحبوب

«العامة للحبوب» تطرح المناقصة الثانية لاستيراد القمح في 2020

طرحت المؤسسة العامة للحبوب، المناقصة الثانية للعام الجاري، لاستيراد كمية 720 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من مايو – يونيو 2020م.

وفي هذا السياق، أبان معالي المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أن الكمية المطروحة موزعة على 12 باخرة، بواقع 8 بواخر لموانئ المملكة على البحر الأحمر بكمية 480 ألف طن، و4 بواخر لموانئ المملكة على الخليج العربي بكمية 240 ألف طن.

وأكد «الفارس»، أن طرح المناقصة الثانية هذا العام تأتي امتدادًا لتغطية الطلب المحلي في المملكة العربية السعودية على الشعير العلفي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي منه.

وكانت المؤسسة، طرحت المناقصة الأولى في النصف الثاني من شهر فبراير الماضي لهذا العام، لاستيراد 715 ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو 2020.

جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للحبوب، تكثف جهودها لضمان توفير السلع الاستراتيجية بأسعار معقولة واستدامة الاحتياطي والخزن الاستراتيجي من السلع الغذائية وإمكانية الاعتماد عليه، وتعزيز تنمية قطاع السلع الغذائية المتعلقة بالمخزون الاستراتيجي من خلال تنظيم محكم ومعلومات وتحاليل موثوقة للسوق واستجابة فعالة لحالات الطوارئ.

اقرأ أيضًا:

للوقاية من كورونا.. «ساما» تحدد ضوابط جديدة لعمل المؤسسات المالية

ولي العهد يبحث مع ميركل ترتيبات قمة G20

إطلاق خط ملاحي جديد بين المملكة وشرق إفريقيا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.