العامة للجوازات

«العامة للجوازات» تُتيح خدمة تمديد تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

أتاحت المديرية العامة للجوازات ، بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، خدمة تمديد تأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها للزائرين الموجودين على أراضي المملكة، لمدة تماثل الفترة الزمنية المحددة في التأشيرة الأساسية للإقامة، حتى إن تجاوزت فترة إقامتهم المدة المحددة بـ180 يومًا، وذلك من خلال المنصات الإلكترونية «أبشر، مقيم».

وأوضحت “العامة للجوازات” أنه سبق الإعلان عن تلك الخدمة للحالات التي يتعذر تمديد تأشيرات زيارتهم عبر الخدمات الإلكترونية سابقًا؛ حيث كانت تتطلب مراجعة إدارات الجوازات للحصول على الخدمة.

وقالت إن خدمة تمديد تأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها للزائرين إلكترونيًا، تأتي ضمن جهود الهيئة للتسهيل على المواطنين والمقيمين دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات؛ من خلال تعزيز التعاملات الإلكترونية وتفعيل منصات تقديم الخدمات الإلكترونية عن بُعد.

وأكدت أنه يشترط لتنفيذ الخدمة أن يكون التمديد قبل نهاية التأشيرة بـ7 أيام أو أقل، وألا يكون مضى على انتهائها أكثر من 3 أيام؛ حيث يُمكن تلقي الاستفسارات والملاحظات عبر حسابات الجوازات في مواقع التواصل الاجتماعي.

على جانب آخر، كان اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى؛ مدير عام الجوازات، أكد في فبراير الماضي، أن خدمات الجوازات الإلكترونية تأتي في إطار استكمال تقديم جميع الخدمات للمواطن والمقيم عبر بوابة «أبشر»، لافتًا إلى أن خدمات الجوازات الإلكترونية ذات الأهمية لشرائح المجتمع؛ من مواطنين ومقيمين، تتيح للمستثمر الأجنبي تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة وتجديد «هوية مقيم».

اقرأ أيضًا:

«موانئ» تُعلن استمرار عمل جميع المنافذ في المملكة على مدار الساعة

«ساما»: تعليق تجميد حسابات العملاء البنكية في حالات محددة

استقالة «آندرو قولد» رئيس لجنة المراجعة بأرمكو

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.