العامة للتقاعد

«العامة للتقاعد» تُناشد المستفيدين سرعة الإبلاغ عند تغير الحالة الاجتماعية

ناشدت المؤسسة العامة للتقاعد المستفيدين من المعاش التقاعدي أو وكلائهم سرعة إبلاغ المؤسسة مباشرة عن التغير في حالة المستفيدين من زواج أو وفاة أو توظف.

وأوضحت أنه ينبغي على المستفيدين أو الوكلاء إبلاغ المؤسسة في حالة أي تغير يطرأ في الحالة الاجتماعية، التي تؤثر في صرف المعاش التقاعدي؛ حتى لا يتم تحميل مبالغ مصروفة بالزيادة بغير وجه حق على المستفيدين جراء التأخير في عملية الإبلاغ.

وقالت المؤسسة إنه يجب الإبلاغ في حالة توظف المستفيد أو المستفيدة في وظيفة خاضعة لنظام التقاعد المدني أو العسكري، كما يجب الإبلاغ عن إكمال الدراسة أو الانقطاع عنها للفترة من بلوغ سن الحادية والعشرين وحتى سن السادسة والعشرين بالنسبة للمستفيدين الذكور، مُشيرة إلى أنه ينبغي الإبلاغ عن حالات الزواج للمستفيدات الإناث من تاريخ عقد الزواج، والإبلاغ عن وفاة أي من المستفيدين.

ويُمكن للمستفيدين أو الوكلاء الإبلاغ عن حالة التغير بكل سهولة ويسر ورفع المستندات الداعمة، مثل وثيقة التخرج أو قرار التعيين أو عقد النكاح أو شهادة الوفاة، وذلك من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

«المواصفات» تُلزم المنتجات الخاضعة للوائح الفنية بالتسجيل في «سابر»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.