العامة للتقاعد

«العامة للتقاعد» تُعلن صرف 81.7 مليار ريال خلال عام 2019

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد، اليوم الثلاثاء، عن أن إجمالي الاستحقاقات المصروفة وبدل غلاء المعيشة بلغ نحو 81.7 مليار ريال خلال العام الماضي، بزيادة تصل إلى 1.63% مقارنة بما تم صرفه في عام 2018م.

وأوضحت «العامة للتقاعد» أن إجمالي عدد المتقاعدين والمستفيدين من خدماتها بلغ نحو 1.217.257 متقاعد ومستفيد، وذلك بنهاية العام الماضي.

وأفادت بأن إجمالي عدد المتقاعدين من الذكور والإناث، خلال عام 2019م، بلغ نحو 42.545 متقاعد بزيادة 5.4% مقارنة بعام 2018م، بينما يُمثل المتقاعدون العسكريون 55%، فيما يمثل المتقاعدون المدنيون 45%.

ولفتت إلى أن المتقاعدات، خلال عام 2019م، يمثلن 15.8% من إجمالي عدد المتقاعدين، بينما بلغ عدد المستفيدين، خلال عام 2019م، 34.589 مستفيد بزيادة 6% مقارنة بعام 2018م.

وتواصل «العامة للتقاعد» مسيرتها في تقديم المزيد من الخدمات المميزة للمتقاعدين والمشتركين المدنيين والعسكريين المحالين للتقاعد بعد بلوغهم السن القانونية؛ من أجل بناء قدرات عالية في الاستثمار وإدارة المخاطر، وتحسين الأنظمة التقاعدية وتعزيز مفهوم الحوكمة.

وهي تحرص على إدارة وتنمية مواردها المالية والحفاظ عليها من أي متغيرات اقتصادية، عن طريق تقديم أفضل الحلول الاستثمارية واتباع منهجية واستراتيجية تتسم بالسهولة.

وفي خطوة منها لتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمة المقدمة، تُقدم المؤسسة؛ عبر بوابتها الإلكترونية، عددًا من الخدمات الإلكترونية المتكاملة، مُصنفةً في حزم منفصلة؛ كي تتيح للمستخدم الدخول بسهولة إلى الخدمة التي يريدها وإتمام طلبه بشكل كامل دون الرجوع لمقر المؤسسة؛ حيث تهدف إلى تقديم خدمات متميزة للمتقاعدين والمستفيدين والمشتركين، وبناء قدرات متميزة في الاستثمار وإدارة المخاطر، وإصلاح الأنظمة التقاعدية، بالإضافة إلى تحسين الهيكل التنظيمي والصحة التنظيمية، وتعزيز الحوكمة وتطوير رأس المال البشري.

اقرأ أيضًا:

وكلاء الزراعة يبحثون تحديات الأمن الغذائي ضمن أجندة مجموعة العشرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى فرص 2020

أمانة مكة تستعرض 153 فرصة استثمارية في «ملتقى فرص 2020»

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم السبت، عن مشاركتها في ملتقى «فرص 2020» بالرياض، والذي سيُعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.