العامة للتدريب التقني والمهني

«العامة للتدريب التقني»: 18 ألف متدرب بالمنشآت التابعة في عسير

أكدت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير، انتظام نحو أكثر من 4200 متدرب ومتدربة، خلال الفصل التدريبي الثاني للعام الحالي، في مختلف التخصصات بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد السجون بالمنطقة.

وأوضح الدكتور سليمان بن عبدالخالق الحفظي؛ مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، أن إجمالي عدد المتدربين المقبولين بجميع المنشآت التابعة للتدريب التقني بمنطقة عسير، بلغ نحو أكثر من 18 ألف متدرب ومتدربة، فيما بلغ عدد المتدربين بالكليات التقنية للبنين نحو 9.999 متدربًا و3607 متدربات بالكليات التقنية للبنات.

وأضاف أن إجمالي عدد المتدربين في فروع الكليات التقنية بالمنطقة بلغ نحو 2.761 متدربًا، في حين أن عدد المتدربين بالمعاهد الصناعية الثانوية بلغ نحو 1558 متدربًا، في حين بلغ عدد المتدربين في معاهد التدريب بالسجون نحو 252 متدربًا.

وأشأر إلى أن التدريب التقني والمهني بالمملكة عامة والمنطقة خاصة، يشهد إقبالًا كثيفًا من الخريجين والخريجات من الثانوية العامة أو المرحلة المتوسطة للمعاهد الصناعية الثانوية.

وأكد «الحفظي»، سعي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتوسع في مختلف مناطق المملكة لاستيعاب الأعداد الكبيرة، التي تتقدم على برامج وتخصصات المنشآت التدريبية، لافتًا إلى أن منطقة عسير تحتضن حاليًا 35 كلية تقنية «بنين وبنات»، ومعاهد صناعية ثانوية ومعاهد تدريب في السجون.

اقرأ أيضًا:

إيداع 2 مليار ريال في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.