العامة للتدريب التقني

«العامة للتدريب التقني» تستعد لإطلاق برامج تدريبية بقطاع التشغيل

تستعد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإطلاق برامج تدريبية؛ انطلاقًا من أهمية التعاون المشترك مع جميع القطاعات في مجال توطين الوظائف وسد حاجة سوق العمل من القوى الوطنية الماهرة والمدربة.

من جهته، أوضح الدكتور راشد بن محمد الزهراني؛ نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب عضو اللجنة التوجيهية لبرنامج “توطين عقود التشغيل والصيانة”، أن خطة المؤسسة، التي عملت عليها مؤخرًا، شملت حقيبة تدريبية في مجال الخدمات العامة بالمرافق، وحقيبة تدريبية في مجال المرافق العامة، وحقيبة تدريبية في مجال صيانة أجهزة التبريد والتكييف.

وأضاف، أن الحقائب التدريبية التي أعدتها المؤسسة تتماشى مع احتياجات سوق العمل، وهو النهج الذي تتبناه المؤسسة في بناء برامجها، لافتًا إلى أنه تم عقد ورشة عمل متخصصة استضافتها المؤسسة، في نهاية العام الماضي، بمجال تطوير الحقائب التدريبية في إدارة المرافق العامة، بحضور 30 شركة يمثلها مختصون في مجال التشغيل والصيانة.

وأكد “الزهراني” أن المؤسسة على أتم الاستعداد لتصميم وتنفيذ أي برامج تدريبية، ومساعدة  المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة في مختلف مدن ومحافظات المملكة في تقديم خدمات التدريب.

يُشار إلى أن وزارة العمل كانت أصدرت، مؤخرًا، دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، الذي جاء بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن توطين وظائف التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يُطلق مركز دعم صنع القرار لسوق العمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.