«العامة للاستثمار» توقع اتفاقيات مع 18 صندوق رأس مال جريء

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار، عن توقيع اتفاقيات مع 18 صندوق رأس مال جريء محلي وأجنبي، ضمن مبادرة الاستثمار الجريء  «استثمر في السعودية».

وأوضحت الهيئة العامة للاستثمار، أن مبادرة الاستثمار الجريء تشمل مشاركة مستثمري صناديق من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا والإمارات ومصر والأردن.

وفي السياق ذاته، أكد سلطان مفتي؛ وكيل المحافظ لتطوير وجذب الاستثمار، أن توقيع الاتفاقيات مع 18 صندوق رأس مال جريء محلي وأجنبي، يأتي ضمن مبادرة الاستثمار الجريء التي تم إطلاقها في أبريل الماضي تحت مظلة «استثمر في السعودية»، والتي تهدف إلى تشجيع صناديق رأس المال الجريء في العالم لإنشاء فروع لها على أرض المملكة.

وبين سلطان مفتي، أن هيئة الاستثمار تمكنت من إلغاء وتعديل أكثر من 60% من متطلبات إصدار التراخيص، وهو ما يُساعد الشركات الدولية على اكتشاف الفرص الاستثمارية في المملكة.

الجدير بالذكر، أن مبادرة الاستثمار الجريء تهدف إلى جذب أفضل الشركات الناشئة في مجال التقنية بمختلف أنحاء العالم، من أجل الاستثمار والنمو في سوق المملكة، حيث تحرص المبادرة على تسهيل إجراءات الترخيص لصناديق رأس المال الجريء، للتقدم بطلب رخصة وبدء ممارسة الأعمال في المملكة.

يُشار إلى أن الهيئة قد وقعت عددًا من الاتفاقيات خلال الربع الأول من العام 2019، عبر مبادرة الاستثمار الجريء مع 25 صندوق من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: غرفة أبها تنظّم ملتقى الاستثمار التعديني بمنطقة عسير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.