شركات الشحن الجوي

«الطيران المدني» يُساهم في الناتج المحلي بنسبة 5.6%

قال إبراهيم الرؤساء؛ المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إن الطيران المدني ساهم في الناتج المحلي بنسبة 5.6% أي بما يعادل 36 مليار دولار، موضحًا أن الهيئة وفرت أكثر من نصف مليون وظيفة.

وكشف “الرؤساء”؛ عبر حسابه على «تويتر» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطيران المدني، عن أن الإيرادات الخاصة بالمطارات، البالغ عددها 28 مطارًا دوليًا ومحليًا، بلغت 45 مليار ريال، لتتصدر حجم الإيرادات الخاصة بالمطارات عربيًا. 

من جانب آخر، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن نسبة رضا المسافرين في نوفمبر وصلت إلى 75%، وذلك وفقًا لإحصائية شهر نوفمبر الماضي عن مستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات في كل من (مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة)، شارك فيها أكثر من 700 ألف مسافر.

 

اقرأ أيضا:

«الجمارك» تُوقع اتفاقية جديدة لـ«اختصار الفسح» في ساعتين فقط

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.