شركات الشحن الجوي

«الطيران المدني» تلزم شركات الشحن الجوي باشتراطات السلامة الصحية

طالبت الهيئة العامة للطيران المدني شركات الشحن الجوي بالالتزام باشتراطات السلامة والإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في مطارات المملكة، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه تم إلزام شركات الشحن الجوي العاملة بمطارات المملكة باتخاذ كل التدابير الصحية والوقائية، لضمان استمرار عمليات الشحن والإمداد ووصول البضائع والمنتجات الضرورية وتدفق السلع إلى محطات الشحن الجوي.

وتضمنت الإجراءات التي وضعتها الهيئة: إلزام شركات الشحن الجوي بالمملكة بإجراء عمليات التعقيم والتطهير بشكل مستمر في جميع محطات الشحن الجوي بالمطارات، وتطبيق أعلى درجات الوقاية وفقًا لمعايير السلامة والصحة العالمية.

من جانبها، اتخذت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية للشحن الجوي عددًا من الخطوات الاستباقية؛ لضمان استمرارية جميع عمليات الشحن والإمداد ووصول السلع والمنتجات الضرورية، بما في ذلك المعدات الطبية والأدوية والمواد الغذائية، تزامنًا مع أزمة كورونا.

وحرصت الخطوط السعودية للشحن الجوي على ضمان استمرار السياسات السعرية بدون تغيير ضمن التكلفة التشغيلية؛ بهدف استمرار الإمداد إلى المملكة العربية السعودية.

من جهتها، أكدت هيئة الطيران المدني أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها شركة “سال السعودية للخدمات اللوجستية” العاملة بمطارات المملكة تضمنت توعية العاملين بها والقوى العاملة في الشركات الخارجية المرتبطة بعمليات الشحن الجوي بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وكانت الهيئة أعلنت، أمس الاثنين، عن استمرار استقبال البضائع عبر محطات الشحن الجوي في جميع مطارات المملكة على مدار الساعة.

 

اقرأ أيضا

بدء إعادة إنشاء المدخل الرئيسي لحي ضاحية الملك فهد بالدمام

العدل توجه بإطلاق المرحلة الأولى من خدمة إفراغ العقارات “إلكترونيًا”

«عن بُعد».. اتفاقية في مجال التدريب بين جامعتي الملك خالد وجدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.