شركات الشحن الجوي

«الطيران المدني» تكشف موعد التشغيل الكامل لمطار جدة الجديد

كشف إبراهيم الروساء؛ المتحدث باسم هيئة الطيران المدني، عن أنه من المتوقع أن يتم تشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بشكل كامل في رمضان المقبل.

ولفت “الروساء”؛ في تصريحات صحفية، إلى أنه تمت زيادة عدد الرحلات بإضافة 13 محطة دولية جديدة؛ ليصل الإجمالي إلى 27 محطة، ويبلغ عدد الرحلات المغادرة والقادمة للمطار 4900 رحلة على متنها 654 ألف مسافر.

وفي السياق نفسه، أوضح المتحدث باسم هيئة الطيران المدني أنه حتى الآن تم نقل أكثر من 2.5 مليون مسافر على متن 30 ألف رحلة منذ بداية تشغيل الصالة رقم 1 في المطار، خلال مايو الماضي 2018.

وفيما يتعلق بالصالة 1 في المطار الجديد، لفت إلى أن القطاع الخاص سيتولى قريبًا تشغيلها، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار سعي هيئة الطيران المدني لتنفيذ استراتيجية الخصخصة.

على جانب آخر، أشار “الروساء” إلى أنه فيما يتعلق بشكاوى ارتفاع رسوم مواقف المركبات التي تبلغ 10 ريالات في الساعة، بينما رسوم المطار القديم لا تزيد على 3 ريالات في الساعة، فإنه سيكون هناك خصم بنسبة 50% على سداد الرسوم عبر الماكينات الذاتية، لتبلغ الأسعار 5 ريالات للساعة أو جزء منها.

 

اقرأ أيضا: 
“الغرف السعودية” تعقد لقاء الأعمال السعودي الموريتاني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.