الطيران السعودي

الطيران السعودي يكشف ضوابط مغادرة المملكة

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي، مساء يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر، عن إصدار موافقة الجهات المختصة على مغادرة غير السعوديين المملكة ابتداءً من اليوم ذاته، مع التقيد التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة.

ونشر الطيران السعودي في بيان، أنه إلحاقًا لقرار حكومة المملكة العربية السعودية الصادر في 20 ديسمبر الجاري، بشأن تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين بشكل مؤقت في المملكة لمدة أسبوع، تعلن الهيئة العامة للطيران المدني عن صدور موافقة الجهات المختصة على مغادرة غير السعوديين المملكة والسماح لكافة الناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة- شاملة الطيران العام- بنقل المسافرين المغادرين إلى خارج المملكة ابتداء من يوم الأحد، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا والسماح للناقلات الجوية الأجنبية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

وحرص الطيران السعودي على توضيح الضوابط والشروط، التي تشمل عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة والبقاء داخلها لحين موعد الإقلاع، وتجنب مخالطة طاقم العاملين في مطار الوصول.

وأكد الطيران السعودي، أن القرار لا يشمل الدول التي ظهر بها السلالة الجديدة لكورونا؛ وذلك وفقًا لما قررته الجهات الصحية المختصة.

وفي إطار الإجراءات التي تتبعها المملكة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، تم تدشين مركز لقاحات كورونا في الصالة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز بجدة؛ حيث أكد الأستاذ عبدالهادي المنصوري؛ رئيس هيئة ⁧الطيران المدني أن هذا المشروع يأتي امتدادًا للعمل الحكومي التشاركي مع وزارة الصحة.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أصدرت قرارًا بتمديد حظر الرحلات الجوية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية أسبوعًا آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة سلالة كورونا المتحورة.

على جانب آخر، كشفت الخطوط الجوية السعودية، مصير تذاكر الطيران، بعد تعليق الرحلات لمدة أسبوع، قائلة إنها تسمح الإبقاء على التذاكر مفتوحة وتعديلها مستقبلًا.

اقرأ أيضًا:

السعودية في تقرير السعادة العالمي.. تعزيز جودة الحياة

الخطوط السعودية تفوز بجائزة عالمية جديدة

ضمن 6 وجهات سياحية عالمية.. السعودية الأكثر أمانًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض الصقور

معرض الصقور والصيد السعودي.. الأكبر من نوعه في العالم

فتح معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، مؤخرًا، أبوابه لاستقبال الزوار من الصقارين وهواة الصيد وكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.