الطموح

الطموح والعمل.. كيف تعيش حياة أفضل؟

يُعتبر الطموح بالنسبة للعديد من الناس نوعًا من أنواع الغموض، ويُعرف الطموح بأنه رغبة شديدة في التميز أو القوة أو الشهرة. ولكن ماذا يعني ذلك حقًا؟

الطموح هو نوع من أنواع الحرص، على سبيل المثال: الأطفال حريصون على حفلات أعياد الميلاد؛ لأنهم يتوقعون أن يكونوا مركز الاهتمام، ويحصلوا على الكثير من الهدايا، ويأكلوا كثيرًا. أما بالنسبة للبالغين فيمكننا أن نكون حريصين على رؤية لعبة كرة قدم، أو متشوقين لرؤية صديق قديم، أو لشراء سيارة جديدة.

لكن هل سمعت من قبل أشخاصًا يقولون إنهم “متشوقون لعيش حياة أفضل” على الأغلب لا، وهذه مشكلة؛ لأن كلًا من عيش حياة أفضل والحصول على أسرة أفضل وكسب الكثير من المال يتطلب رغبة شديدة، بالإضافة إلى طموح للعمل.

لدينا قدرة رائعة للحصول على ما يجب أن نحصل عليه بالضبط، لكن هناك فرق كبير بين الرغبات والطموح، وسمعنا جميعًا أشخاصًا يقولون “أتمنى لو كان بإمكاني خسارة 5 كيلو جرامات، أريد أن أكون أخف وزنًا قليلًا”. وعلى الرغم من أننا قد نتمنى أن نتنفس بشكل أسهل قليلًا إلا أننا يجب أن تكون لدينا الرغبة في ممارسة الرياضة أكثر وتناول القليل من الطعام، يجب أن تصبح عبارة “أتمنى أن أفقد الوزن” هي “لديّ رغبة شديدة في إنقاص الوزن”.

من المؤكد أيضًا أنك سمعت أشخاصًا يتحدثون عن رغبتهم في أن يكون لديهم المزيد من المال لدفع الفواتير، أو أخذ إجازة أو لمجرد التخلص من القليل من الضغط في حياتهم، ولكن قبل أن يتغير أسلوب حياتهم لا بد أن تتحول رغباتهم إلى عمل حقيقى.

وإذا كانوا يرغبون حقًا في التغيير فلن يقضوا أمسياتهم فقط في مشاهدة التلفزيون ويتمنون لو كانوا يفعلون شيئًا أكثر؛ لذلك فإن العمود الفقري للرغبة الشديدة في التغيير هو الانضباط، بينما الطموح الحقيقي هو الرغبة المنضبطة والشغوفة.

إنه ذلك الجزء الصغير بداخلنا الذي يقول: “إذا أردت أن أكون جاهزًا لهذا الاجتماع غدًا، فأنا بحاجة إلى إنهاء التحضير له اليوم. وإذا أردت التأكد من أنني أستطيع دفع تكاليف التعليم الجامعي لابني فأنا بحاجة إلى البدء في الادخار اليوم. وإذا كنت أريد حياة أفضل غدًا فأنا بحاجة لبدء العمل عليها اليوم”.

الطموح هو عقلية دقيقة تتطور يومًا بعد يوم؛ لذا لكي يكون لديك طموح للعمل من أجل حياة أسرية أفضل، أو الحصول على سيارة أحدث؛ أو منزل أكبر، أو مستقبل آمن ماليًا، عليك أن تعمل بجد واجتهاد وليس أن تتمنى فقط لتحقيق تلك الطموحات.

المصدر: www.jimrohn.com

اقرأ أيضًا:

أهمية الاستشارات القانونية لرواد الأعمال

كيف تبدأ مشروعًا من الصفر؟

تقييم المشاريع الناشئة.. أهميته وكيفية تطبيقه

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

العمل الحر

العمل الحر.. مزايا وتحديات

العمل الحر ظاهرة أمست شائعة لأسباب شتى، أبرزها التحولات الجذرية التي طرأت على النسق الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.