صندوق التنمية العقارية

الصندوق العقاري يوفر آلية لمعالجة الأحكام القضائية بالصرف من رأس المال

وجه صندوق التنمية العقارية رسالة إلى المستفيدين المتواجدين على قوائم الانتظار وصدرت لهم أحكام قضائية نافذة من المحاكم.

ودعا الصندوق، في رسالته، المستفيدين إلى تحديث بياناتهم من خلال الموقع؛ وذلك لمعالجة طلباتهم من أجل توفير آلية للصرف من رأس مال الصندوق.

وقال الصندوق العقاري، في بيان له، “إنفاذًا لقـرار مجلـس الـوزراء رقـم (554) وتاريــخ 23/ 9/ 1440هــ؛ اعتمــد مجلـس إدارة صندوق التنمية العقارية القواعد والإجراءات لمعالجة “طلبات القروض المقدمة على الصندوق قبــل تاريخ 23/ 07/ 1432هـ، وتم رفعها لصندوق التنمية الوطني حسب التوجيه الكريم، بناءً على توجيه مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية بإيجاد حلول لمعالجة من صـدرت لهم أحكـــام نهائيــة، وذلك بعــد تحديـث بياناتهـم من خلال التسجيل عبر الموقع”.

وتابع: تم توفير آليـة للصـرف من رأس مال الصنـدوق حسب توفـر الميزانيات المعتمـدة لهذا الغرض، وجدولة الطلبات اعتبارًا من ميزانيــة عام 2021م؛ من خـلال الجهـات التمويليـة المرخصة بما يتوافق مع التعليمات والتنظيمـات التي أقرتها مؤسسة النقــد العربــي السعـودي، مع تأكيـد تسهيـل حصـول من يرغـب منهــم على التمويل العقاري المدعوم والاستفـادة من برامجــه ومبادراته المتنـوعة مباشرة، كمـا هو متـاح للجميع عبـر خدمـة المستشار العقاري”.

من جهتها، أصدرت جمعية حماية المستهلك بيانًا أكدت فيه أن الجمعية ستعلن آلية تعويض المستفيدين من الصندوق، عند اعتماد الآلية.

 

اقرأ أيضا:

الاثنين.. برنامج تدريبي بجامعة الملك فهد للبترول في إدارة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.