القرض العقاري

الصندوق العقاري يودع أكثر من مليون ريال بحسابات مستفيدي «سكني»

أودع الصندوق العقاري (1.692) مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر ديسمبر 2019.

من جانبه، أوضح حمود العصيمي؛ المتحدث الرسمي باسم الصندوق العقاري، أنه تم تخصيص 306 ملايين ريال؛ دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، و”مليار و149 مليون ريال” لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة في جميع القطاعات العسكرية، و237 مليون ريال دعمًا لمستفيدي مبادرة المدنيين.

وبلغ إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي «سكني»، منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م وحتى نهاية العام الماضي 2019م، (13 مليارًا و151 مليون ريال)، واستحوذت مبادرة دعم العسكريين على 9.540 مليون ريال، بينما بلغ “التمويل المدعُوم” 2.405 مليون ريال، ومبادرة دعم المدنيين نحو 1.206 مليون ريال.

يذكر أن فروع صندوق التنمية العقارية، وأكثر من 30 خدمة إلكترونية، إضافة إلى خدمة منصة المستشار العقاري ومركز الاتصال وأجهزة الخدمات الذاتية، وُضعت جميعها في خدمة المواطنين لتسهيل وتيسير الإجراءات لهم للحصول على القرض العقاري المدعوم.

 

اقرأ أيضا:

نك التنمية الاجتماعية يكشف الفئات الخاصة بتمويل التقنيات الناشئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.