الصندوق العقاري يعتزم إنشاء صناديق استثمار ومحافظ إقراض

يعتزم صندوق التنمية العقاري إنشاء صناديق استثمار، وشراء محافظ إقراض من السوق لتمويل المستفيدين، وذلك في إطار خطة استثمارية مستقبلية لتنويع مصادر دخله.

وتتضمن هذه الخطة الاستراتيجية لاستثمارات الصندوق الاستثمار في قطاع العقارات، كما تسهم هذه الخطة في تحقيق الاستدامة المالية، وتمويل المستفيدين لمدة تصل إلى 30 عامًا.

وينوي الصندوق شراء الأراضي البيضاء التي لا يستطيع أصحابها تطويرها، بسبب ضعف الملاءة المالية عن طريق صندوق الاستثمار التابع له، ويقوم بتطوير تلك الأراضي بعد شرائها، ومن ثم طرحها في السوق بأسعار معقولة تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين.

ويسعى صندوق التنمية العقاري، بحلول عام 2020، إلى الاعتماد على موارده المالية، وعدم الاعتماد على الدعم المالي المقدم من قبل وزارة المالية.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تقدم دورة تدريبية بعنوان «تنمية المهارات الإدارية والقيادية الحديثة»

تقدم غرفة حائل، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني، دورة تدريبية مجانية بعنوان «تنمية المهارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.