مبادرة تجديد المساكن

«الصندوق العقاري» يدعم المتقدمين إلى «مبادرة تجديد المساكن»

كشف صندوق التنمية العقارية عن دعم المواطنين المستفيدين من برنامج «سكني» الراغبين في شراء المساكن التي يزيد عمرها على 15 عامًا ضمن «مبادرة تجديد المساكن»؛ حيث وصل الدعم المُقدم إلى نحو 100 ألف ريال.

وتُعد «مبادرة تجديد المساكن» إحدى المبادرات التي تخدم مستفيدي برنامج «سكني»، وتتضمن “مبادرة دعم المدنيين، مبادرة دعم العسكريين ومبادرة دعم أرباح التمويل” وغيرها من المبادرات الأخرى.

وفي هذا السياق، أوضح حمود العصيمي؛ المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن المبادرة تأتي في إطار حرص الصندوق على تقديم كامل التسهيلات للمواطنين ممن يرغبون في شراء وحدات سكنية جاهزة يزيد عمرها على 15 عامًا، مُشيرًا إلى أن برنامج «سكني» يحرص على تلبية رغبات المواطنين وتوفير احتياجاتهم لتمكينهم من التملّك السكني؛ بما يتماشى مع أهداف برنامج الإسكان 2020.

ولفت إلى أن مبادرة تجديد المساكن تأتي تلبية لرغبة المستفيدين من السكن في القرب من ذويهم، ما سيكون له أثر اجتماعي في ترابط الأسر، موضحًا أنها ستسهم في تنمية الأحياء القائمة والمكتملة الخدمات في مدن المملكة، مؤكدًا أن المستفيد سيحصل على دعم التجديد بعد توقيع عقد القرض العقاري المدعوم من الجهة التمويلية.

وأبان «العصيمي» أن قيمة الدعم المقدم للوحدة السكنية من نوع فيلا تبلغ 100 ألف ريال، بينما الدور السكني 75 ألف ريال، و50 ألف ريال للشقة السكنية، مُوضحًا أن الشريحة المستهدفة من «دعم تجديد المساكن» هي مستفيدو وزارة الإسكان والصندوق العقاري، لافتًا إلى أن المبلغ الذي يصل إلى 100 ألف ريال يتم صرفه من الدعم المستحق من أرباح القرض العقاري المدعوم لمن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق؛ حيث تنطبق على ذوي الأعمار التي تقل عن 50 عامًا، على أن يكون المنتج وحدة سكنية عبارة عن فيلا أو تاون هاوس، شقة أو دور سكني، وألا يقل عمرها عن 15 عامًا.

جدير بالذكر، أن مبادرة دعم تجديد المساكن انطلقت في منتصف شهر أكتوبر من العام الماضي؛ حيث تهدف إلى التسهيل على الأسر التي ترغب في شراء مساكن يزيد عمرها على 15 عامًا فأكثر.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية العقارية يُوقّع اتفاقية مع بنك أبو ظبي الأول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سار

“سار” تعلن موعد استئناف رحلاتها رسميًا

أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” عن استئناف رحلاتها بشكل رسمي ابتداءً من الأحد المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.