ملتقى بيبان الرياض 2020

«الصندوق الصناعي» يُعلن التوسع في نطاق تمويل قطاع التعدين

كشف صندوق التنمية الصناعية السعودي، اليوم الثلاثاء، عن استعداده للتوسع في نطاق تمويل قطاع التعدين، الذي يُعد واحدًا من أهم القطاعات الرئيسة التي يمولها الصندوق.

ويأتي هذا التوسع تأكيدًا للدور المهم الذي يؤديه الصندوق الصناعي، كمُمَكّن مالي رئيس لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية «ندلب».

وتهدف عملية دعم وتطوير قطاع التعدين للصندوق الصناعي إلى زيادة إسهامه في الناتج المحلي غير النفطي، وتنمية القطاع، والإسهام في زيادة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية في المملكة، وزيادة الفرص الوظيفية؛ حيث يعدّ قطاع التعدين من أهم الركائز الاستثمارية المستهدفة في رؤية المملكة 2030.

ويُمول الصندوق الصناعي مشاريع التعدين لجميع أنواع المعادن بنسبة تمويل تصل إلى 75% من تكاليف المشروع المؤهلة للتمويل، كما تم توسعة نطاق التمويل ليشمل المرحلة النهائية من عملية الاستكشاف التي تتضمن أعمال الحفر وتجهيز المناجم، فضلًا عن دعم شركات الخدمات المساندة التي تسهم في رفع القيمة المضافة بالقطاع.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.