الصندوق الصناعي

الصندوق الصناعي يناقش فرص تعزيز دور المرأة بالقطاع

قال الدكتور إبراهيم المعجل؛ الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي، إن الصندوق الصناعي يلتزم بالأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 للإسهام في زيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة السعودية في الاقتصاد الوطني إلى 30%، وتمكينها من تولي المناصب القيادية.

وأضاف المعجل أن تمكين المرأة وتحقيق التنوع والشمول على مستوى المؤسسات هو أحد أهداف الصندوق الصناعي الاستراتيجية.

وأوضح أن الصندوق الصناعي أحد رعاة “مجموعة المرأة العشرين” W20، التابعة لمجموعة العشرين وتقودها جمعية النهضة؛ بهدف تضافر الجهود لتعزيز دور المرأة بالمملكة.

وكان الصندوق الصناعي _ منذ بداية أعمال المجموعة_ قد شارك في عدد من ورش العمل والدراسات؛ نظرًا لخبرته الممتدة على مدى 46 عامًا في تمكين القطاع الخاص، من خلال تقديم الدراسات والاستشارات المتخصصة.

ويواصل الصندوق الصناعي، ابتكار منتجات وخدمات جديدة، تضمن دعم المستثمر الرجل والمرأة في القطاع، ويبذل قصارى جهده لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في المملكة، بوصف الصندوق الممكن المالي الرئيس لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

ويطبق الصندوق سياسة تضمن المساواة بين الجنسين، وتحول دون أي تمييز من أي نوع بين الرجل والمرأة في الوصول إلى الفرص الاقتصادية والتمويلية، وفي فرص العمل والتدريب التي يقدمها الصندوق الصناعي، حيث رفع في أقل من 3 سنوات نسبة الموظفات العاملات في الصندوق من صفر إلى 17% في مختلف المناصب والإدارات.

جدير بالذكر، أن الصندوق الصناعي أقام ضمن مشاركته الفاعلة بفعاليات قمة “مجموعة المرأة العشرين” (ًW20)، مؤخرًا، جلسة نقاش بعنوان “نحو المزيد من تمكين المرأة في الصناعة “، وذلك امتدادًا لجهوده المُعززة لتمكين المرأة، وبوصفه راعيًا لـ “مجموعة المرأة العشرين” W20، التابعة لمجموعة العشرين ممثلة في جمعية النهضة؛ حيث تمت مناقشة قصص النجاح، وأفضل الممارسات لدى الشركات الدولية والمحلية التي تمكنت من تعزيز إنتاجيتها وربحيتها، وأثرها الاجتماعي عبر تمكين المرأة.

اقرأ أيضًا:

شركة جوجل تنفذ ورشة عمل في منتدى أسبار الدولي

هيئة منشآت تنظم ورشة عمل بعنوان “إدارة السمعة المؤسسية”

“هدف” وأكاديمية مسك يدعوان موظفي القطاع الخاص إلى التسجيل في 7 دورات تدريبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم برنامج “الطريق إلى النجاح”

يقيم مركز دلني للأعمال، بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بجامعة الملك خالد، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.