الصندوق الصناعي

الصندوق الصناعي يكشف عدد المنشآت المستفيدة من مبادرات الدعم

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي؛ المُمَكِّن المالي الرئيس لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو، عن عدد المستفيدين من المبادرات التي أطلقها لدعم جهود الدولة في الحد من الآثار المالية والاقتصادية على أنشطة القطاع الخاص بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأكد أن عدد المستفيدين من مبادرات الصندوق الصناعي، وصل إلى 536 منشأة صناعية من خلال عدد من المبادرات تجاوزت قيمتها 3.7 مليارات ريال.

وكان الصندوق الصناعي قد أطلق حزمة من الإجراءات والمبادرات لدعم القطاع الصناعي تشمل تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض العملاء من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي تحل أقساطها في العام الجاري، كما طرح منتجًا تمويليًا جديدًا؛ لدعم جميع الشركات المصنعة للمستلزمات الطبية والأدوية لشراء المواد الخام، كذلك مبادرة خط تسهيلات ائتماني لدعم التكاليف التشغيلية لعملاء الصندوق المؤهلين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، أكد الصندوق، أن عدد المشاريع الصغيرة فقط التي تم تأجيل وإعادة هيكلة دفعاتها وصل إلى عدد 381 مشروعًا، بقيمة تتجاوز 800 مليون ريال، فيما بلغت المشاريع المتوسطة التي تم تأجيل وإعادة هيكلة دفعاتها 123 مشروعًا بقيمة تتجاوز 900 مليون ريال، وكان نصيب المشاريع الكبيرة حتى الأن 18 مشروعًا بقيمة تجاوزت 1.3 مليار ريال، وكانت حصة المشاريع الطبية 14 مشروعاً بقيمة تتجاوز 74 مليون ريال ريال.
وأبان أنه تم منح 53 قرضًا للمنشآت المتوسطة والصغيرة والمستلزمات الطبية والأدوية بقيمة إجمالية بلغت 519 مليون ريال؛ حيث بلغت قروض دعم تكاليف المواد لقطاع المستلزمات الطبية والأدوية عدد 5 مشاريع بقيمة 254 مليون ريال، فيما حازت التسهيلات الائتمانية لدعم المصاريف التشغيلية لعملاء الصندوق المؤهلين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة على 48 مشروع بقيمة وصلت إلى 265 مليون ريال.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرات جاءت لمساندة القطاع الصناعي في تجاوز هذه الجائحة وللحفاظ على المكتسبات الوطنية الصناعية من التأثر من الآثار الاقتصادية المترتبة على جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا:

مشروع نيوم يعلن عن وظائف شاغرة للرجال والسيدات

مركز دلني ينظم ورشة “الوعي القانوني لرواد الأعمال”

غرفة المدينة المنورة توزّع ملصقات إرشادية للتخفيف من آثار كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يقيم جلسة نقاش بعنوان “السعادة الرقمية”

يقيم منتدى أسبار الدولي جلسة نقاشية بعنوان “السعادة الرقمية” ضمن فعاليات دورته الخامسة؛ حيث يسلط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.