الصندوق الصناعي

الصندوق الصناعي يتعهد بمساندة العملاء وقت الأزمات

عقد مسؤولو صندوق التنمية الصناعية السعودي، لقاءً افتراضيًا مفتوحًا، يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو، مع أعضاء غرفة أبها وغرفة جازان وغرفة نجران وغرفة الباحة؛ للتعريف بجهود الصندوق ومبادراته التي أطلقها لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الصناعي؛ جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وشارك ممثلو الصندوق في اللقاء، وهم: المهندس مهند النعيم؛ مدير إدارة علاقات الائتمان، والأستاذ عبدالرحمن بن عودة؛ مدير إدارة المحافظ، والأستاذ أحمد البقعاوي؛ مدير إدارة الدراسات التسويقية، والمهندس عبدالله السياري؛ مدير إدارة الدراسات الفنية.

وأكد صندوق التنمية الصناعية السعودي؛ المُمَكِّن المالي الرئيس لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، أنه يولي أهمية كبيرة بالمشاريع الصناعية في المناطق والمدن الواعدة لتصل إلى 40% من إجمالي القروض الممنوحة من الصندوق.

من جهتهم، قدّم مسؤولو الصندوق شرحًا وافيًا حول مبادراته التي أطلقت لدعم القطاع الصناعي لمواجهة جائحة كورونا، ومن أبرزها تأجيل إعادة هيكلة دفعات قروض عملاء الصندوق من المنشآت الصغيرة والمتوسطة والقطاع الطبي المستحقة خلال العام الجاري.

وأضافوا أنه يتم النظر حاليًا في تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض المشاريع الكبيرة المتأثرة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك مبادرة قرض مالي مُعجّل للشركات العاملة في مجال صناعة المستلزمات الطبية والأدوية لتغطية جزء من تكاليف المواد الخام.

وأكدوا أن الصندوق يعتبر نفسه شريكًا للمشاريع الصناعية الممولة، ويتواصل منسوبوه بالعملاء في أوقات الأزمات لمساندتهم لتجاوزها بشكل إيجابي.

ويعتمد الصندوق أسلوبًا فريدًا من نوعه عالميًا لتطوير الصناعة الوطنية؛ إذ يجري مسحًا ميدانيًا في جميع مناطق المملكة للتأكد من وفرة الإمدادات وقوة المشاريع المقدمة إلى الصندوق، للتأكد من استدامة المشروع للمستثمر.

اقرأ أيضًا:

“ساما” تقرر تمديد دعم رسوم عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية

غرفة المدينة المنورة تختتم أعمال برنامج التدريب العقاري

غرفة جازان تطلق مبادرة تحالف الكيانات الناشئة بالشراكة مع عيادات الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش «الاستدامة الهندسية والمباني الخضراء»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري، دورة تدريبية بعنوان «الاستدامة الهندسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.