«الصندوق السعودي» يوافق على تمويل مشروعات في السودان

وافق مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، على منح قرضين لتمويل مشروعات في قطاعي الصحة والتعليم  داخل السودان، بقيمة 487.5 مليون ريال سعودي، بواقع 243.75 مليون لكل قطاع.

وفي هذا السياق، أكد إبراهيم البدوي؛ وزير المالية السودانى، عقب استقبال علي بن حسن جعفر؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، في مكتبه اليوم، أن التمويل يأتي في مرحلة مفصلية لتطوير الاقتصاد، وبالتزامن مع إعداد موازنة عام 2020م، والتي من خلالها يتم تخصيص زيادات معتبرة للموارد المرصودة لقطاعي التعليم والصحة.

وأشاد وزير المالية السوداني بجهود المملكة المبذولة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاقتصاد، متوقّعًا زيادة فرص التعاون لتشمل أكبر عدد من المشروعات خلال المرحلة المقبلة.

من جهته، أكد علي بن حسن جعفر؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، حرص المملكة على تقديم المزيد من الدعم لحكومة السودان، موضحًا أن الصندوق السعودي للتنمية يُسهم في تمويل العديد من المشروعات، والتي من أبرزها تشييد السدود وإنشاء الطرق بالإضافة إلى قطاعي الصحة والتعليم، مُشيدًا بالعلاقات التاريخية الراسخة التي يتمتع بها البلدان.

وأوضح سفير خادم الحرمين سعي القطاع الخاص في المملكة لزيادة استثماراته في السودان وتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضًا: «الصندوق السعودي للتنمية» يُوقع 3 مذكرات لتمويل مشاريع في جيبوتي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.