«الصندوق السعودي للتنمية» يُوقع 3 مذكرات لتمويل مشاريع في جيبوتي

وقّع الصندوق السعودي للتنمية في جمهورية جيبوتي، أمس الأحد، ثلاث مذكرات تفاهم بقيمة إجمالية بلغت نحو 34.5 مليون ريال؛ لتمويل ثلاثة مشاريع.

وتنص المذكرات الموقعة على توفير التمويل اللازم لبناء وتجهيز المحكمة العليا في جمهورية جيبوتي، ومشروع دعم مؤسسة “إسماعيل عمر جيله” الخيرية لحق المواطن في السكن، والبرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية في إفريقيا.

وقع مذكرات التفاهم كلٌ من الدكتور خالد بن سليمان الخضيري؛ نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، وإلياس موسى دوالة؛ ممثل حكومة جيبوتي وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالصناعة.

وتتضمن مذكرات التفاهم، تخصيص منحة تُقدر بحوالي 12 مليون ريال؛ للمساهمة في تمويل مشروع بناء وتجهيز المحكمة العليا في جيبوتي، ومنحة تُقدر بإجمالي 7.5 مليون ريال، للمساهمة في تمويل مشروع دعم مؤسسة إسماعيل عمر جيله الخيرية لحق المواطن في السكن، ومنحة أخرى تُقدر بنحو 15 مليون ريال لتمويل البرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية في إفريقيا «المرحلة الخامسة».

يُشار إلى أن إجمالي القروض والمنح المقدمة، من قِبل الصندوق السعودي للتنمية لتمويل المشاريع الإنمائية في جمهورية جيبوتي، بلغ نحو 1.4 مليار ريال.

اقرأ أيضًا: أكاديمية مسك توقع 5 مذكرات تفاهم لتصميم برامج التأهيل الوظيفي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.