الصندوق السعودي للتنمية

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل مع المصرف الأهلي العراقي

وقع الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقية تمويل مع المصرف الأهلي العراقي التابع لمجموعة (كابيتال بنك)، لتوفير تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 ملايين دولار، للمستثمرين العراقيين الراغبين في استيراد منتجات وخدمات من الشركات السعودية، بما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وشهد توقيع الاتفاقية في العاصمة الأردنية عمّان، كل من سلطان بن عبد الرحمن المرشد؛ الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، وباسم خليل السالم؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة (كابيتال بنك)، بحضور كبار الموظفين من الجانبين.

ومن المقرر أن يمنح الصندوق السعودي للتنمية لمصرف الأهلي العراقي بموجب الاتفاقية، خطًا تمويليًا دوارًا بقيمة 10 مليون دولار لاستيراد سلع وخدمات متنوعة ذات منشأ سعودي لصالح عملاء المصرف من الشركات المستوردة لها، وبنسبة تمويل 100% من قيمتها، مع تسهيل فترة سداد تصل لغاية 36 شهرًا بحسب نوع المستوردات وطبيعة العملية.

من جهته، قال سلطان بن عبد الرحمن المرشد؛ الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية:” تؤكد هذه الاتفاقية على أواصر الأخوة التي تجمع المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية، وتعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، وتأتي ضمن ما تم تخصيصه من حكومة المملكة لدعم مشاريع إعادة الإعمار والتنمية في العراق، بما يتجاوز مبلغ (1.5) مليار دولار”.

وأفاد أن دعم الاستقرار في البلدان الساعية نحو تحقيق تنمية اقتصادية ومجتمعية مستدامة يعد أحد أهم أولويات الصندوق السعودي للتنمية، ونسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز جهود تحقيق مبدأ الأزدهار المشترك بين الجانبين، كون الاتفاقية تنسجم وجهود المملكة نحو تنويع مصادر الدخل الوطني وزيادة حجم الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات ذات المنشأ السعودي، بحيث ستفتح هذه الاتفاقية أسواقاً جديدة أمام المنتجين السعوديين، وستسهم في تحفيز القطاعين التجاري والمالي العراقي.

بدوره، أبدى باسم خليل السالم؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة (كابيتال بنك)، تقديره للجهود التي يقوم بها الصندوق السعودي للتنمية من خلال دعم وتمويل المشاريع الإنمائية في العراق، وتحفيز العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.

ولفت السالم إلى أن “دور الصندوق يعكس توجهات المملكة العربية السعودية التاريخية ودعمها المتواصل لمسيرة العمل العربي المشترك والمساهمة في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي”، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة التبادل التجاري بين العراق والسعودية من خلال تقديم المصرف الأهلي العراقي للتسهيلات الائتمانية للمستوردين لاستيراد المنتجات والخدمات السعودية ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية للسوق العراقي، مفيدًا أن الاتفاقية ستعمل على تنشيط عمليات النقل بين البلدين إلى جانب مساهمتها الفاعلة في تحفيز القطاعين المالي والتجاري.

اقرأ أيضًا:

منصة دروب تناقش «استخدام الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية»

البنك المركزي السعودي يؤكد استقرار اقتصاد المملكة أمام الجائحة

جامعة الملك خالد تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء يناقش «الذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات»

يعقد مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 28 يونيو الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.