تصريح استثناء منع التجول

«الصناعة»: جدولة قروض الشركات الصغيرة وتفعيل بنك الصادرات

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن “صندوق التنمية الصناعي” يعمل على جدولة قروض الشركات الصغيرة وهيكلة الأقساط لها، خاصة الطبية منها.

من جانبه، أكد معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن الباب مفتوح أمام الشركات المتوسطة والكبيرة فيما يتعلق بجدولة القروض وهيكلة الأقساط.

ولفت إلى أن الوزارة تواصل العمل على تفعيل بنك الصادرات؛ لإيجاد منافذ للبضائع السعودية (غير النفطية) التي تراجع الطلب عليها بسبب الأوضاع الحالية.

وقال إن وزارة الصناعة تسعى لمساعدة الشركات التي لديها إمكانيات للتصدير؛ من خلال تفعيل بنك الصادرات الذي جرى إطلاقه مؤخرًا، لافتًا إلى أن الأمر يخفف من العبء على القطاعات التي تعاني من تراكم المخزون والتي لا تجد منافذ بيع في السوق المحلي؛ إثر أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وعن أكبر تحدٍ أمام القطاع الصناعي، أشار إلى أنه يتمثل في انخفاض الطلب، مضيفًا: “لذلك بدأت الوزارة تلاحظ صعوبة أمام المنشآت الصناعية للوفاء بالتزاماتها المالية للبنوك أو الصناديق المقرضة مع ارتفاع المخزونات”.

وفيما يتعلق بسلاسل التوريد، أوضح أن الأوضاع إيجابية ولا يوجد أي شيء مقلق، وتعمل الوزارة عن قُرب مع وزارة النقل والجمارك.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) أعلنت، السبت الماضي، عن إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من أداء دوره في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال حزمة من الإجراءات.

على جانب آخرـ كانت وزارة الصناعة أكدت أهمية التزام جميع المنشآت الصناعية والتعدينية بالتوجيهات الرسمية لتقليل أعداد العاملين بخطوط الإنتاج للحدود الضرورية الدنيا، وبما لا يتجاوز 40% بالمكاتب الإدارية التابعة للوحدات التشغيلية، وذلك للقطاعات غير المستثناة.

 

اقرأ أيضا:

«عن بُعد».. اتفاقية في مجال التدريب بين جامعتي الملك خالد وجدة

منصة “سُبل” تقدم خدمات التثقيف والإرشاد المهني عن بُعد للباحثين عن عمل

«صحة حفر الباطن» تُكثف حملاتها على صيدليات المحافظة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.