الصناعات العسكرية

الصناعات العسكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع العالمية

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “SAMI”، مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع والهندسة العالمية المتخصصة في مجالات الطيران والإلكترونيات والأنظمة البرية والبحرية “أس تي إنجينيرينغ” ــ أمس الأربعاء ــ لتحديد واستكشاف الفرص التجارية في المملكة، بهدف التعاون في قطاعات الأنظمة البرية والطيران والبحرية والإلكترونيات والأسلحة والذخيرة والأنظمة المستقبلية.

وتنص مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش معرض باريس الجوي على توفير منصة مدرعات “تيريكس 2” (8×8) لصالح القوات البرية الملكية السعودية، وتطوير الجيل الجديد من مركبة المشاة القتالية (Infantry Fighting Vehicle)، وبحث آفاق التعاون لتطوير قدرات الصيانة والإصلاح للعملاء التجاريين والعسكريين.

من جهته، قال الدكتور أندرياس شوير؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، إن إبرام مذكرة التفاهم مع “أس تي إنجينيرينغ” يأتي ضمن إطار التزامنا الراسخ بتكوين الشراكات الصناعية وتعزيزها؛ لرفع زخم عملية تحول المملكة العربية السعودية نحو توطين نصف إنفاقها العسكري، وزيادة المنتج المحلي في القطاع، ورفع حجم الصادرات، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة على النحو المستهدف في رؤية المملكة 2030.

وأضاف “أندرياس” أنهم حريصون على الاستفادة من خبرات وقدرات مجموعة “أس تي إنجينيرينغ” التي ستسهم في تحقيق هدفنا الشامل المتمثل في إرساء دعائم قطاع صناعات عسكرية مستدامة في المملكة”.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التصدير لنمو أعمالك” أحدث ورشة عمل ضمن أسبوع الصناعة

أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية، ورشة عمل بعنوان “التصدير لنمو أعمالك”، ضمن فعاليات أسبوع الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.