الصناعات الأساسية في ووهان

الصناعات الرئيسية في “ووهان” تستأنف عملها بعد السيطرة على «كورونا»

أعلنت الحكومة الصينية عن السماح باستئناف الصناعات الأساسية في مدينة “ووهان” بؤرة فيروس كورونا، وذلك بعد السيطرة على انتشار المرض.

وشملت الصناعات الأساسية في ووهان التي تم استئناف العمل فيها: إنتاج الضروريات اليومية والإمدادات الطبية والنقل العام في المدينة.

ولفتت حكومة الصين إلى أنه يمكن استئناف عمل الصناعات الأخرى الضرورية التي تؤثر في سلاسل التوريد بعد الحصول على إذن من السلطات المختصة.

يذكر أن ووهان شهدت تراجعًا في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، وهو ما يشير إلى تحسن الأوضاع في الصين؛ ما يترتب عليه تحسن قريب في الأسواق العالمية.

في نفس السياق، كانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية؛ مع انتشار فيروس كورونا في الدول المُحيطة بها، وبعد ظهور إصابات في عدد من مناطقها.

وعلقت تأشيرة العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتًا؛ لمنع انتشار الفيروس بشكل كبير بين المعتمرين والمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى تعليق التأشيرة السياحية للدول الموبؤة بالفيروس، والتي كان على رأسها الصين وكوريا الجنوبية.

وفيما يتعلق بالأسواق المالية في الخليج بشكل خاص، فشهدت تراجعًا خلال الأيام الماضية، إلا أن مؤشر أسهم السوق السعودية تعافى أمس محققًا ارتفاعًا 446.52 نقطة، ليقفل عند مستوى 6762.03 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 7.8 مليارات ريال.

ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى أكثر من 340 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 300 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 191 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أُغلقت أسهم شركتين على تراجع.

 

 

اقرأ أيضا:

شركة أرامكو ترفع مستوى الطاقة القصوى إلى 13 مليون برميل يوميًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.