الصناعات الدوائية

الصناعات الدوائية وتحسين كفاءة الإنتاج

أكد الأستاذ محمد بن طلال النحاس؛ معالي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية، أن تحقيق الأمن الدوائي وزيادة حصة قطاع الصناعات الدوائية من الناتج المحلي ورفع نسبة الصادرات وتوطين ونقل التقنية تعتبر من الأهداف الاستراتيجية للشركة تنسجم مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن الشركة مستمرة في عملية التطوير والتحسين والتحالف مع شركات عالمية؛ لضمان استكمال عملية نقل التقنية وتوطين صناعة الدواء ومواكبة التغيرات في مجال إنتاج الأدوية؛ مما يسهم في استمرار الشركة كرائد في صناعة الدواء في الشرق الاوسط وتحقيق الأمن الدوائي في المملكة العربية السعودية.

الصناعات الدوائية

وأشار النحاس إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية مع القطاع العام في سبيل تحقيق الأمن الدوائي ورفع نسبة الناتج المحلي وتوطين صناعة الدواء في المملكة العربية السعودية، مشيدًا بالدعم والجهود التي تبذلها القطاعات الحكومية ممثلة بوزارة الصحة ووزارة الصناعة ووزارة الاستثمار ووزارة الموارد البشرية والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وأضاف معالي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن قطاع الصناعات الدوائية في السعودية يعتبر سوقًا واعدًا لديه الكثير من مقومات النجاح؛ حيث بلغ حجم سوق الدواء السعودي 36.2 مليار ريال في عام 2019 بنسبة نمو 6.7%، متوقعًا استقرار متوسط النمو في صناعة الدواء لمنطقة الشرق الأوسط بحوالي 9% سنويًا.

وأكد أن الصناعات الدوائية في المملكة العربية السعودية ستوفر أكثر من 50 ألف وظيفة في العديد من مجالات صناعة الدواء مثل البحث والتطوير والتصنيع والتسويق والمبيعات، وذلك خلال الـ10 سنوات المقبلة.

وبين النحاس أن منتجات سبيماكو الدوائية تحضى بقبول محليًا وإقليميًا وعالميًا، وذلك نظرًا لجودة جميع مراحل وعمليات التصنيع والتزامها بأفضل المواصفات والمعايير الدولية؛ مما جعلها الشريك المفضل في منطقة الشرق الأوسط لمعظم الشركات العالمية، كما ساعد الشركة على الدخول في تحالفات وتوقيع اتفاقيات مع أكبر بيوت الخبرة والشركات العالمية لتوطين ونقل التقنية والمعرف المبنية على الابتكار.

وتقدم معالي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية بالشكر للقيادة الحكيمة على الدعم اللا محدود الذي توليه لدعم القطاع الصحي؛ وخصوصًا الصناعات الدوائية والتي تصب في إطار رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني، مشيدًا بتطور صناعة الدواء خلال الـ3 سنوات الماضية وبما يضمن رفع كفاءات الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم وتحقيق الأمن الدوائي وخلق وظائف وتنويع مصادر الدخل وتوطين صناعة الدواء.

اقرأ أيضًا:

كيف نجحت المملكة في تعزيز البنية الرقمية؟

المرأة تُشكل 24% في صناعة الأمن السيبراني

المرونة السيبرانية في عصر المدن الذكية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيقات التوعية من سرطان الثدي

تطبيقات التوعية من سرطان الثدي.. 5 طرق للوقاية

في ظل الحركة المتسارعة للتوفيق بين العمل والحياة الشخصية، تتصدر تطبيقات التوعية من سرطان الثدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.