الحجر المنزلي

«الصحة» تناشد وافدي 23 دولة بالالتزام بالحجر المنزلي بسبب «كورونا»

ناشدت وزارة الصحة السعودية، وافدي 23 دولة بالالتزام بـ الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا وفقًا لتواريخ وصولهم لأراضي المملكة، وذلك تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وحثت وزارة الصحة، في بيان لها أصدرته مؤخرًا، الوافدين من «اليابان، إيطاليا. الصين، كوريا الجنوبية، تركيا، مصر، الصين، سنغافورة، العراق، لبنان، سوريا، إيران»، منذ تاريخ 28 فبراير الماضي، الالتزام بـ الحجر الصحي المنزلي بالمدة المحددة.

وطالبت الوزارة، وافدي دول «ألمانيا، سويسرا، فرنسا، إندونيسيا، إسبانيا»، منذ تاريخ 8 مارس الجاري، الالتزام بمدة الحجر الصحي المقررة.

وشددت الوزارة على وافدي دول «أمريكا، النمسا، الدنمارك، هولندا، السويد، النرويج، المملكة المتحدة»، الالتزام بالمدة المحددة للحجر الصحي المنزلي.

وقررت الوزارة، منح إجازة طبية لجميع الوافدين لمدة 14 يومًا بداية من تاريخ وصول أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الاجراءات التي تتخدها المملكة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن المملكة أصدرت قرارًا بتعليق الرحلات الجوية الدولية -إلا في الحالات الاستثنائية- لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من صباح غدٍ الأحد، الموافق 15 مارس الجاري، كما قررت اعتبار فترة التعليق إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة، سواء كان ذلك في مقار مخصصة من وزارة الصحة أو داخل منازلهم.

يُشار إلى أن المملكة اتخذت، مؤخرًا، عددًا من الإجراءات الجديدة؛ عقب انتشار فيروس كورونا الجديد في العديد من الدول، وفقًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة؛ حيث يقتصر دخول أراضيها _مؤقتًا_ على القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين؛ وذلك على المنافذ الجوية في المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

اقرأ أيضًا:

«المملكة» تُعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.