“الصادرات السعودية” تعقد ورش عمل لرفع مستوى المعرفة التصديرية للمنشآت

تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية، بالتعاون مع غرفة الشرقية يومي 29-30 أبريل الجاري، ورش عمل لتطوير التصدير لرفع مستوى المعرفة التصديرية للمنشآت السعودية، وتطوير قدراتها لرفع جاهزيتها التصديرية.

وستكون ورشة اليوم الأول، تحت عنوان “بناء الكفاءات في مجال التصدير” التي تهدف إلى تعزيز مهارات موظفي المنشآت المسؤولين عن التدريب في مجال التصدير، حيث تتيح للمتدربين فرصة التخطيط للتطوير الوظيفي والتعرّف على احتياجات المنشأة الداخلية، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين الأداء وتوجيه البرامج التدريبية لتكون أكثر فاعلية.
وسيخصص اليوم الثاني لورشة بعنوان “التخطيط لأعمال التصدير”، والتي تهدف إلى تعريف المشاركين بإستراتيجيات النفاذ إلى الأسواق الدولية لزيادة المبيعات من خلال التصدير.

وتقدم الورشة معلومات في مجال دراسة أسواق التصدير للوصول إلى أسواق وعملاء جدد وتعزيز التنافسية في الأسواق الدولية.

يُذكر أن “الصادرات السعودية” توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون، ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير، ترجمةً لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

وتدعو هيئة تنمية الصادرات السعودية، المهتمين للتسجيل عبر الموقع الالكتروني www.saudiexports.sa

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“كابسارك” يُدشن برنامج حوارات صوتية بعنوان “مملكة الطاقة”

دشن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” برنامج حوارات صوتية (بودكاست) بعنوان “مملكة الطاقة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.