تنمية الصادرات السعودية

“الصادرات السعودية” تعتمد استراتيجية التحوّل المؤسسي

عقد مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية -عبر الاتصال المرئي- يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر، اجتماعه الـ 23، برئاسة الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية.

وفي مستهل الاجتماع، ثمّن معاليه الجهود التي يبذلها منسوبو الهيئة وكفاءاتها؛ لتحقيق طموحات القيادة الرشيدة والإسهام في رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% على الأقل من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

اتخذ مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية عددًا من القرارات والتوصيات وفق الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أهمها اعتماد إستراتيجية التحوّل المؤسسي، وإقرار الهيكل التنظيمي الجديد بالإضافة إلى تشكيل لجنة منبثقة من مجلس الإدارة برئاسة معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة الزامل تضم عددًا من رجال الأعمال المصدرين أعضاء مجلس الإدارة تُعنى بتمكين المصدرين وتطوير الصادرات غير النفطية من خلال تحسين وتعظيم تجربة المصدرين السعوديين على مختلف الأصعدة.

واستعرض الاجتماع أبرز ما أُنجِزَ من أعمال هيئة تنمية الصادرات السعودية خلال الفترة الماضية، وما تحقق من نمو في أرقام أداء الصادرات غير النفطية في النصف الأول من العام 2021 مقارنةً بالفترة ذاتها من العام 2020م، بالإضافة إلى إستراتيجية التحوّل المؤسسي للهيئة والمتضمنة تطوير الهيكل التنظيمي وأهداف ورؤى جديدة تُسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمصدرين وتطوير منظومة العمل خلال المرحلة المقبلة.

وناقش المجلس خلال الاجتماع مستجدات عدد من المشاريع القائمة والخدمات مثل المناقصات الدولية ومكاتب تمثيل الشركات السعودية في العراق، ومشروع دراسات الأسواق وفرص التصدير، بالإضافة لأبرز ما حققه برنامج “صُنع في السعودية” منذ إطلاقه في مارس 2021م.

اقرأ أيضًا:

قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية تنطلق بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا عالميًا

البنك المركزي السعودي يصدر تقرير أداء قطاع التأمين

غرفة القصيم تنظّم لقاءً بعنوان «مهارات إدارة القضايا في المحاكم»

«مسك الخيرية» تقدم برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع الشركة السعودية للاستثمار الجريء

غرفة الشرقية تنظم برنامج “تمويل مشاريع الامتياز التجاري”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.